سلايدرفنون
أخر الأخبار

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يختتم فعاليات دورته الخامسة اليوم

كتب-سامي ميشيل

يسدل مهرجان أسوان لأفلام المرأة الستار، اليوم الثلاثاء، على فعاليات وعروض دورته الخامسة اليوم.

ويشهد اليوم الأخير من المهرجان، الذي تستضيفه مدينة أسوان التاريخية بصعيد مصر، في الفترة من 24 وحتى 29 من شهر يونيو الجاري، إعلان الأفلام الفائزة بجوائز مسابقات المهرجان لهذا العام، كما يقام حفل الختام الذي يشهد تكريم بعض الوجوه السينمائية.

وكانت النسخة الخامسة من المهرجان شهدت عروضا لـ12 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا، وأيضا ثمانية أفلام في مسابقة أفلام الورش، إلى جانب عروض مسابقتي الفيلم المصري، وأفضل فيلم أورو متوسطي.

وأعلنت إدارة المهرجان تكريم عدد من الفنانات والسينمائيات الراحلات والمعاصرات، عبر إطلاق اسمائهن على عدد من جوائزه، حيث أطلق اسم مصممة الأزياء المصرية، ناهد نصر الله، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، واسم الفنانة سعاد حسني، على جائزة أفضل ممثلة، واسم الفنانة نادية لطفي، على جائزة أفضل ممثل، وأطلق اسم المونتيرة رشيدة عبدالسلام، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، واسم المخرجة اللبنانية، نبيهة لطفي، على جائزة أفضل فيلم، واسم المخرجة عطيات الأبنودي، على جائزة أفضل إخراج.

كما أطلق اسم الممثلة والمنتجة السينمائية اللبنانية، آسيا داغر، على جائزة أفضل فيلم، والروائية والناقدة، لطيفة الزيات علي جائزة أفضل سيناريو، واسم المخرجة بهيجة حافظ على اسم أفضل إخراج.

وكان المهرجان أعلن إهداء نسخته الخامسة إلى روح المخرجة التونسية الراحلة مفيدة التلاتلي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى