رياضةسلايدر

برشلونة يواصل نزيف النقاط فى الدوري الإسبانى بتعادل مع ألافيس

كتب – شريف محمد

واصل برشلونة ترنحه في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة لتكون المباراة الثالثة على التوالي للفريق بلا أي انتصارات في المسابقة.

وعمق ألافيس محنة برشلونة بالتعادل معه اليوم على استاد “كامب نو” ببرشلونة علما بأنها المباراة الأولى للفريق الكتالوني بقيادة مديره الفني الجديد سيرجي بارخوان الذي تولى المسؤولية قبل أيام قليلة خلفا للهولندي رونالد كومان.

ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع بفارق الأهداف فقط أمام بلنسية.

وخاض برشلونة مباراة اليوم بحثا عن الفوز بعد هزيمتين متتاليتين أمام ريال مدريد ورايو فاليكانو عجلتا برحيل المدرب كومان.

ولكن ألافيس نجح في حرمان برشلونة من استعادة الانتصارات بعدما أخفق الفريق الكتالوني في إيجاد الحلول المناسبة الكافية في مواجهة الدفاع المتكتل من الضيوف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء دفاعي منظم من الضيوف فشل أمامه لاعبو برشلونة في تهديد المرمى بالشكل المطلوب.

وفي الشوط الثاني ، تقدم الهولندي ممفيس ديباي لبرشلونة بهدف في الدقيقة 49 ورد لويس ريوخا بهدف التعادل لألافيس في الدقيقة 52.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة ولكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى ألافيس في ظل الدفاع المتكتل من جانب الضيوف.

وكان برشلونة هو الأكثر استحواذا على الكرة منذ البداية لكنه اصطدم بالدفاع المتكتل من ألافيس داخل وأمام منطقة الجزاء لتفشل جميع محاولات لاعبي برشلونة في تهديد مرمى الضيوف.

وفي المقابل، اعتمد ألافيس على المرتدات السريعة النادرة التي لم تشكل إزعاجا كبيرا لبرشلونة أيضا.

وسقط الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم برشلونة مصابا في الدقيقة 39 ما دفع سيرجي بارخوان المدير الفني الجديد للفريق إلى الدفع باللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة 41 بدلا من أجويرو.

وأنهى ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس ألافيس تصدى لها وأمسك الكرة على مرتين.

واستأنف برشلونة ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني ، وأعلن الفريق هذه المرة عن تفوقه عمليا من خلال هدف التقدم الذي سجله ممفيس ديباي في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس إثر هجمة منظمة لبرشلونة.

لكن فرحة برشلونة بالهدف لم تدم طويلا حيث سجل ألافيس هدف التعادل في الدقيقة 52 إثر هجمة سريعة منظمة تبادل فيها لويس ريوخا الكرة مع خوسيه لويس سامارتين على حدود المنطقة ثم راوغ ريوخا الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة وسدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي برشلونة الذين عادوا للضغط على المنافس، وتلاعب كوتينيو بمدافعي ألافيس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54 وسدد الكرة في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس ولكن الأخير تصدى للكرة وأبعدها إلى ركنية.

وواصل برشلونة ضغطه ومحاولاته الهجومية في الدقائق التالية ، وسدد جوردي ألبا كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 58 لكنها علت العارضة.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة توغل فيها بابلو مارتن باييز لاعب برشلونة داخل المنطقة مراوغا دفاع ألافيس ثم مرر الكرة إلى زميله ديباي الذي لعب الكرة باتجاه المرمى لتجتاز الحارس لكنها ارتطمت بالقائم.

وأجرى برشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة 70 بنزول كليمنت لينجلي بدلا من جيرارد بيكيه للإصابة.

وحصل برشلونة على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء مباشرة ولكن كوتينيو سددها عاليا لتضيع فرصة أخرى ثمينة للفريق.

وكثف برشلونة هجومه في نهاية المباراة دون جدوى حيث واصل دفاع ألافيس تفوقه على محاولات أصحاب الأرض لينتهي اللقاء بالتعادل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى