فنون

بيان من المذيعة منى عبدالوهاب توضح موقفها من مهاجمة الشيخ الشعراوى

نشرت المذيعة منى عبدالوهاب، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، بيانًا، توضح فيه موقفها من مهاجمة الشيخ محمد متولى الشعراوى، رحمه الله، من قبل، بعد أن تطرقت للموضوع المخرجة إيناس الدغيدى فى حلقة «شيخ الحارة»، أمس، حينما كانت منى عبدالوهاب فى استضافتها.

وكتبت «منى عبدالوهاب» موضحة: «توضيح بخصوص موقفي من الشيخ الشعراوي.. رداً على من يتهمونني بالهجوم على الشيخ الشعراوي رحمه الله، أحب أن أوضح وجهة نظري التي لم تتجاوز حدود حق الاختلاف في الرأي، بعد أن سمعت له بعض الفتاوى، التي قد لا تتناسب من وجهة نظري مع سماحة و جوهر الدين.

وخلال لقائي أمس في برنامج “شيخ الحارة والجريئة” مع المخرجة إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، اكتفيت بتوضيح وجهة نظري كإنسانة مسلمة شعرت فجأة بالخوف عندما سمعت فتوى من شيخ له تأثير كبير في عموم الناس، يفتي بأن “تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل”.. فقد اختلفت فقط مع بعض آرائه الفقهية.

ورسالتي هنا لمن يهاجمونني دفاعا عن الشيخ الشعراوي من وجهة نظرهم: ما أعلمه هو أن السؤال يُجاب عليه بإجابة، وبأن الطرح يُقابل بطرح معاكس، لكن لم أكن أعلم بل وأتعجب أن هناك من يرى التجاوز في حقي على مواقع التواصل “بالسباب والشتائم” دفاع عن عالم يعرفون أن لقبه هو إمام الدعاة.

ولمن لم يشاهد الحلقة، أو ليس لديه وقت مشاهدة المقطع المرفق مع هذا التوضيح، هذا نص إجابتي عندما سئلت عن الشيخ الشعراوي: “مع كامل إحترامي للعالم الجليل الله يرحمه الشيخ محمد متولي الشعراوي، له جانب روحاني عظيم جداً، أما عن جانبه الفقهي فمن المقبول جداً و من الطبيعي جداً جداً أن يكون لأي شخص وجهة نظر فيه أو تَحَفّظ عليه، فمثلاً حين أفتى بأن بأن تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل.. هل تقبلين أنتِ هذا الفقه حالياً !!

وتابعت: من حقك.. ثم نفيت دخولي في نقاش وأكدت إعتراضي على التقدم ببلاغات ضد شخص لمجرد أنه علق على الجانب الفقهي لعالم/ إنسان وقال إن الرجل له آراء متطرفة” و هذا ما أراه أيضاً.

لمشاهدة الفيديو من هنا:

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى