اقتصادسلايدر

مفاوضات مع حازم حجازى لتولى رئاسة بنك البركة

 

كتب – أيمن الحصري

قرر مجلس إدارة بنك البركة مصر تفويض عبدالعزيز يماني رئيس مجلس إدارة البنك، في التفاوض وإتمام إجراءات التعاقد مع حازم حسين حجازي لشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة ورئيساً تنفيذياً للبنك رهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر اليوم، أن البنك قرر قبول استقال أشرف أحمد مصطفى موسي من عضوية مجلس الإدارة ومنصبه نائب رئيس مجلس إدارة ممثلاً عن المساهمين الآخرين ومن منصبه كرئيس تنفيذي للبنك اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.

كما قرر البنك قبول استقالة سامي فتحي عبدالجواد من عضوية مجلس الإداراة ممثلاً عن المساهمين الأخرين اعتباراً من 1 أكتوبر 2021، وعدم تجديد التعاقد مع نائب الرئيس التنفيذب للبنك اعتباراً من 22 سبتمبر 2021.

وحقق بنك البركة أرباحاً بلغت 611.88 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 543.67 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 1.35 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 1.18 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 620.62 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 540.66 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى