سلايدرفنون

معرض «كتاب الطفل».. ثراء تعليمى وفكرى (صور)

لليوم الخامس على التوالي؛ يشهد معرض كتاب الطفل بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52، إقبالا كثيفًا من قبل رواد المعرض مع أطفالهم، لشراء الكتب التعليمية وقصص الأطفال المليئة بالرسومات والألوان المختلفة، التى تجذب الكثير من الأطفال.

وتقدم معظم الأجنحة المشاركة بمعرض كتاب الطفل خصومات عديدة تصل معظمها إلى 40%، وغيرها تقدم عروضًا بأسعار مخفضة جذبت مختلف الأسر وأطفالهم.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وتقام بمشاركة 25 دولة من مختلف قارات العالم بواقع 7 دول إفريقية السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دول آسيوية هى العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول اوربية هى صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالإضافة إلى أمريكا.

وتشهد الدورة إطلاق مبادرة «ثقافتك كتابك»، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصريا، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

ويشهد أيضا المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، كما يتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى