صحةعلوم وتكنولوجيا

معدلات خطيرة لكورونا الهند

نحو 10 ملايين مصاب و65 ألف متوفي خلال شهر

تجاوزت عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند الـ 21 مليونًا ، فيما لا تزال المستشفيات مكتظة وتعاني من نقص الاكسجين وسط محاولات مضنية لإنقاذ المرضى.

وبحسب البيانات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة الهندية فقد شهدت البلاد في 24 ساعة الأخيرة ما يزيد عن 400 ألف إصابة جديدة و4 ألاف متوفي.

وعلى الرغم من أن هذه الحصيلة الكلية للإصابات تبدو بالنظر إلى عدد السكان أقل من حصيلة البرازيل أو الولايات المتحدة إلا أن المعدلات خلال الشهر الأخير مخيفة حيث اقتربت عدد الاصابات من الـ 10 ملايين ونحو 65 ألف متوفي.

هذا وقد أطلقت عدة مستشفيات، خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعية، نداءات للحصول بشكل عاجل على مساعدات وإمدادات وخاصة الأكسجين، ومنها عيادة للأطفال في دلهي يواجه فيها ما بين 30 إلى 40 من كبار السن والأطفال المرضى خطر الوفاة.

ونقلت صحيفة “إنديان إكسبرس” عن الطبيب دينيش مدير مستشفى مادوكار رينبو للأطفال قوله “الأكسجين أساسي للمستشفى والإمداد المنتظم غير مضمون. إننا نكافح باستمرار تفاديا للأسوأ”.

تسعى السلطات الاتحادية وسلطات الولايات جاهدة للحصول على الأكسجين من اجل تزويد المستشفيات. وتتكاتف الجهود لتوفير احتياجات المستشفيات، كما بدأ وصول المساعدات الخارجية منذ عدة أيام.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى