اقتصادسلايدر

“مصر للمقاصة” تعلن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس إدارتها

كتب – أيمن الحصري

أعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الشركة لدورته الجديدة (2021-2024).

وأوضحت مصر المقاصة، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه سيبدأ تقديم طلبات الترشح يوم الأحد الموافق 25 يوليو الجاري، على أن يغلق الباب بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 29 يوليو الجاري.

وقالت إنه يجب أن يرفق بطلب الترشح السيرة الذاتية والأوراق والمستندات المؤيدة لها، وصورة طبق الأصل من السجل التجاري للجهة المرشحة ولم يمر على استخراجها أكثر من 3 أشهر.

وأضافت أن يرفق الطلب كذلك باقرارات وتعهدات من المرشح والجهة المرشحة باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة وكذلك في الجهو المرشحة له.

ونوهت أنه في حالة الترشح من غير المجموعات النوعية الخاصة بالأعضاء المساهمين يتم توقيع المرشح بنفسه أو بتوكيل خاص يبيح ذلك على طلب الترشح والإقرارات والمستندات المطلوبة أو اعتماد هذه المستندات بصحة توقيع بنكية.

كما تضمت الشروط أن يكون المرشح لتمثيل شركات الوساطة أو شركات أمناء الحفظ رئيسًا لمجلس إدارتها أو عضوًا بمجلس إدارتها وأن يكون المرشح لتمثيل أمناء الحفظ من البنوك المسؤول عن نشطاء أمناء الحفظ لدى البنك.

وذكرت مصر المقاصة، أنه لايلتزم المشرح لعضوية مجلس الإدارة من ذوي الخبر من غير المساهمين بالحصول على ترشيح إحدى الجهات أعضاء الإيداع المركزي.

وأشارت إلى أنه تتم أيه إعلانات للمساهمين بشأن ترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة على موقع الشركة الإلكتروني، وعلى النظام الآلي للشركة وعلى شاشات التداول بالبورصة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى