مصر
أخر الأخبار

مدبولى: اهتمام غير مسبوق بالتعليم العالى بكل محافظة أو إنشاء جامعات أهلية

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن كل مؤسسات الدولة تعمل جنبا إلى جنب بهدف تحقيق الصالح العام للدولة والمواطنين، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة تشهد اهتماما غير مسبوق بالتعليم العالي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء من حيث الاهتمام بضرورة إقامة جامعة في كل محافظة أو من خلال إنشاء الجامعات الأهلية، التي سيكون لها دور كبير في تقديم خدمات متميزة لشريحة كبيرة من الطلاب.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بمجلس جامعة المنوفية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة.

وأعرب مدبولي، خلال الاجتماع، عن سعادته بتواجده في هذا الصرح التعليمي الكبير، قائلا: “أكن كل الاحترام والتقدير لكل المؤسسات الأكاديمية والعلمية على مستوى الجمهورية”.

وأشار إلى أهمية المشروعات التي تنفذها الدولة حاليا في مختلف المحافظات، وهو ما يستدعي الاستفادة من كل الخبرات الأكاديمية بالجامعات؛ لمساعدة الدولة في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية، مضيفا: “نحن نُعول على دور الجامعات في تنفيذ مشروع تطوير القرى المصرية، الذي يأتي ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)”، منوها بالدور الكبير للخبرات الأكاديمية في تنفيذ الاشتراطات البنائية الجديدة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى