رياضةسلايدر
أخر الأخبار

محمد الشناوى أغلى حارس مرمى فى أفريقيا

كتب – شريف محمد

احتل محمد الشناوى، حارس مرمى النادي الأهلي، قائمة أغلى حراس المرمى في إفريقيا، بعدما شارك في تتويج فريقه بلقبي دوري أبطال إفريقيا في أخر نسختين.

 

وكشفت صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية، عن أغلى حراس القارة لعام 2021 من خلال شبكة “Transfermarkt” المتخصصة في أسعار اللاعبين حول العالم.

وتصدر أندريه أونانا، حارس مرمى أياكس ومنتخب الكاميرون، قائمة أغلى حراس المرمى في قارة أفريقيا عام 2021، حيث تقدر قيمته التسويقية بـ30 مليون يورو، بينما حل محمد الشناوى، حارس الأهلى والمنتخب المصري في المركز السادس بقيمة 2.5 مليون يورو ويعتبر اغلى لاعب في قارة أفريقيا.

وجاء ترتيب أغلى حراس المرمى في أفريقيا لعام 2021 كالتالي:

1- أندريه أونانا (أياكس، الكاميرون) 30 مليون يورو.

2- إدوارد ميندي (تشيلسي، السنغال) 25 مليون يورو.

3- ياسين بونو (إشبيلية، المغرب) 18 مليون يورو.

4- ألفريد جوميز (رين، السنغال) 7 ملايين يورو.

5- بريس سامبا (نوتنجهام فورست، الكونغو) 2.5 مليون يورو.

6- محمد الشناوى (الأهلي، مصر) 2.5 مليون يورو.

7- ألكسندر أوكيدجا (ميتز، الجزائر) 2.5 مليون يورو.

8- هيرفي كوفي (شارلروا، بوركينا فاسو) 2.4 مليون يورو.

9- لورانس أتي زيجي (سان جالين، غانا) 2 مليون يورو.

10- مامادو ساماسا (ليفادياكوس، مالي) 1.5 مليون يور.

ويعد محمد الشناوى أحد أهم حراس المرمى في قارة إفريقيا بعدما نجح في حصد عدد كبير من البطولات أهمها كان التتويج ببطولتي دوري الأبطال موسم 2020 و2021 والسوبر الإفريقي في الموسم الماضي بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر.

وينتظر الشناوى ألقاب قارية آخرى، حيث سيشارك في كأس العالم للأندية بالنسخة القادمة بالإضافة إلى مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي.

وفرض محمد الشناوى نفسه على التشكيل الأساسي للنادي الأهلي ومنتخب مصر ليظهر بمستوى مميز خلال مشاركته الأولى الدولية والتي كانت أمام الأوروجواي في كأس العالم 2018.

كما أصبح بعدها الحارس الأساسي للنادي الأهلي مستغلا اهتزاز مستوى شريف إكرامي حارس الفريق الأحمر السابق، ليبدأ رحلته مع القلعة الحمراء وكان له فضل كبير في تتويج فريقه بألقاب محلية وقارية

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى