السياراتسلايدر

مجموعة إطارات جديدة من كونتيننتال تحت اسم SportContact 7

كتب – أشرف الماس

أعلنت كونتيننتال (Continental) الشركة الألمانية الرائدة لتطوير الإطارات عن مجموعة إطاراتها الجديدة للأداء العالي والتي تحمل اسم SportContact 7. وتتميّز هذه الإطارات بتقنياتها الجديدة، مثل التصميم المتكيِّف للمداس الذي يتلاءم مع الأسطح المختلفة للطرق، والنمط المحدَّد للمداس وفقاً للحجم بناءً عليه توفر هذه الإطارات متعة القيادة القصوى لمجموعة مختلفة من المركبات الرياضية.

وقد جرى تطوير مجموعة إطارات SportContact 7 لسيارات الأداء العالي الفائق (UHP) مثل ألفاروميو جوليا (Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio)، سلسلة RS من  (Audi)، سلسلة M الرياضية من  (BMW)، بالإضافة إلى بورشه 911 كاريرا (Porsche 911 Carrera 4S) وغيرها العديد من الأسماء الأخرى.

وتتوفر هذه الإطارات من الجيل الجديد بـ 42 طرازاً مختلفاً مع أحجام تتراوح بين 19 و23 إنشاً، وهي تمنح السائقين مستويات متميّزة من الأداء العالي والتحكّم الاستثنائي ونحو 10 بالمئة أكثر من المسافة القابلة أن تقطعها بالمقارَنة مع سابقاتها لكن الأمر لا يتوقّف عند هذا  بل إن مجموعة منتجات SportContact ستتوسّع أكثر خلال العام القادم.

وعبر التصميم المتكيِّف وغير المتماثل للمداس، فإن إطارات SportContact 7 الجديدة يمكنها أن تتلاءم مع العديد من ظروف الطرق المختلفة. وهذا من شأنه أن يضمن التحكّم الدقيق وخصائص السيطرة العالية، حتى أثناء السير بسرعات مرتفعة.

حيث يتعرّض الإطار لكثير من الضغوطات عند خضوعه لمتطلّبات متزايدة وفي هذه الظروف، يمنح المداس المتكيِّف الجديد السلامة والثقة أثناء القيادة، إلى جانب الثبات الدقيق جداً عند الانعطاف خلال القيادة في ظروف الطرق الجافّة والرطبة على حدّ سواء.

ويعود الفضل بهذا إلى مركّب BlackChilli للمداس، وهو عبارة عن تقنية فريدة من ’كونتيننتال‘ تتوافق تماماً مع قوّة التصاق المداس غير المتماثل. وهذا بدوره يولّد مستوى عالياً من الثقة بخصائص التحكّم للإطارات الريادية الجديدة. وأثناء الانعطاف على الإسفلت الجاف، فإن البصمة تنتقل إلى الكتف الخارجي للإطار والمصمَّم لنقل أعلى درجات القوّة بهدف توفير التحكّم الثابت. أما ’عناصر التثبيت‘ الجديدة في الكتف الخارجي فتضمن تحقّق المزيد من الثبات، مع السماح فقط بحركة محدودة للمداس، وبالتالي منح مستويات عالية من الثبات أثناء الركوب.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى