اقتصادسلايدر

ليكيلا تسلم أول مشاريعها لطاقة الرياح بمصر قبل نهاية العام

كتب – أيمن الحصري 

 تستعد شركة ليكيلا، وهي الشركة المتخصصة في إقامة المشروعات العملاقة في مجال الطاقة المتجددة في قارة أفريقيا، لتسليم أول مشاريعها في مصر “غرب بكر” لطاقة الرياح والذي يعد بإنتاج طاقة نظيفة بقدره 250 ميجاوات قبل نهاية العام.

ويأتي ذلك بعد الاعلان عن بدء تشغيل أول 20 توربينًا في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح، وفقا لبيان صحفي للشركة.

وتزامناً مع هذا الحدث الهام، استطاعت ليكيلا ان تحقق العديد من الانجازات المجتمعية منذ بدء المشروع من خلال برنامج الاستثمار المجتمعي في مصر والذي يستهدف جميع طوائف سكان رأس غارب وذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة رأس غارب.

ومن أهم المبادرات المجتمعية التي تم اطلاقها مؤخراً برنامج تدريبي مهني للشباب يركز على خمسة مهارات مختلفة تتضمن: صيانة عامة للهواتف المحمولة، صيانة شاشات التلفزيون وأجهزة الاستقبال، صيانة أجهزة التبريد والتكييف، برنامج الصيانة العامة للأجهزة المنزلية، وبرنامج الصيانة العامة لأجهزة الكمبيوتر.

وفي نفس السياق يتم العمل على إنشاء وتجهيز مركز تأهيل للأطفال المصابين بداء التوحّد، ويشمل ذلك بناء القدرات الفنية وتأهيل عدد من فتيات رأس غارب لمساعدة الأطفال وادارة المركز.

كما انتهت ليكيلا مؤخراً من دعم مجلس مدينة رأس غارب لإنشاء كورنيش جديد للمدينة وذلك من خلال زرع المسطحات الخضراء وتوفير أعمدة الإنارة وتجهيز ثلاثة أكشاك متنقلة لخدمة زوار الكورنيش.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى