رياضةسلايدر

ليفربول يخشى مفاجأة فياريال فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

كتب – حمزة على

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي نظيره فياريال الإسباني في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

يدخل ليفربول المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث لبحث تأمين التأهل لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي خوفاً من مفاجآت فياريال الذي استطاع اقصاء كل من بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

ويمتلك محمد صلاح 8 أهداف يحتل بها صدارة هدافي ليفربول هذا الموسم في “الشامبيونزليج” كما يحتل بها المركز الرابع في قائمة هدافي البطولة هذا الموسم بفارق 6 أهداف عن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المتصدر.

وستكون مباراة ليفربول أمام فياريال هي المواجهة رقم 18 أمام أندية إسبانيا في دوري الأبطال، حيث لعب 17 لقاء سابقا فاز في 3 وخسر 9 وتعادل في 5.

وفي دوري الأبطال لعب صلاح بقميص ليفربول أمام 4 أندية من الليجا، وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية حيث سجل 4 أهداف أمامها.

ويعتبر فريق ريال مدريد أكبر عقدة للنجم المصري محمد صلاح، حيث لعب أمامه 5 مرات خسر “صلاح” 4 منها وتعادل مرة واحدة وسجل هدفًا يتيما.

الفريق الثاني الذي لعب ضده صلاح هو أتلتيكو مدريد وخاض أمامه 4 مباريات بقميص الريدز فاز في 2 وخسر 2، أما الفريق الثالث هو إشبيلية بواقع 4 مباريات اثنان بقميص فيورنتينا الإيطالي وخسر فيهم ومباراتان بقميص ليفربول وتعادل فيهما، وأخر الأندية الإسبانية التي واجهها “مو” هو برشلونة حيث شارك صلاح أمامهم في لقاءين واحد بقميص روما وانتهى بالتعادل، والثاني بقميص ليفربول وخسروا بثلاثية نظيفة.

ويسعى الريدز لمواصلة المشوار نحو اللقب القاري الأغلى خاصة ان الفريق يحقق نتائج رائعة في “الشامبيونزليج” للموسم الحالي وبات على بعد خطوتين فقط من التتويج.

ويتسلح ليفربول بكتيبة النجوم والمستوى المميز لجميع اللاعبين مؤخرا سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري الأبطال وكذلك كاس الاتحاد الإنجليزي وكاس رابطة الأندية.

وتأهل نادي ليفربول الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بنفيكا البرتغالي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.

بينما صعد نادي فياريال الى الدور نصف النهائي بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى