رياضةسلايدر
أخر الأخبار

كريستيانو رونالدو لا يعرف إلا تحطيم الأرقام القياسية

الهداف التاريخى لكل البطولات

كتب – شريف محمد

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحطيم الأرقام القياسية وكتابة التاريخ وذلك بعد تسجيله لثنائية بمرمى فرنسا، مساء أمس الأول، خلال تعادل البرتغال أمام فرنسا (2 – 2) في ختام مباريات المجموعة السادسة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو2020».

وصعد المنتخب البرتغالي لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثالث بمجموعته برصيد 4 نقاط، وسيلتقي سيليساو أوروبا مع بلجيكا في الدور القادم.

ورفع #كريستيانو رونالدو رصيده لخمسة أهداف في النسخة الحالية لليورو «هداف البطولة»، ووصل للهدف 14 في تاريخه بمسابقات اليورو، معززًا موقعه في صدارة الهدافيين التاريخين للبطولة.

وحقق رونالدو بهدفيه رقما قياسيا جديدا حيث عادل عدد أهداف الأسطورة علي دائي صاحب الـ109 هدفا دوليا، وبات رونالدو على بعد هدف واحد ويكون أكبر هداف دولي في التاريخ. وجاءت أهداف كريستيانو رونالدو الـ109 خلال 178 مشاركة، حيث كان أول ظهور له بقميص البرتغال في أغسطس 2003.

وتمكن رونالدو من هز شباك فرنسا للمرة الأولى أول أمس الأربعاء، حيث كان قد لعب 6 مباريات قبل ذلك ولم يستطع تسجيل أي هدف بمرمى الديوك، كما كان قد سجل للمرة الأولى في شباك ألمانيا خلال مواجهة المنتخبين في الجولة الثانية.

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل 5 أهداف في دور المجموعات باليورو منذ الفرنسي ميشيل بلاتيني صاحب الرقم القياسي بالتسجيل في دور المجموعات (7 أهداف في يورو 1984).

وبات رونالدو أول لاعب أوروبي في التاريخ يسجل 21 هدافا ببطولتي (كأس العالم واليورو معا) بواقع 14 هدفا في اليورو و7 أهداف بكأس العالم، وبذلك تخطى الألماني ميروسلاف كلوزه والذي سجل 19 هدفا.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البرتغالي مع بلجيكا، يوم الأحد المقبل على ملعب لا كارتوخا بإسبانيا.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

https://bit.ly/35QLDqc

https://bit.ly/3vOQ4fP

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى