رياضة
أخر الأخبار

فهمي عمر: التعليق الرياضى الآن غير مفهوم ودون قيمة

أكد الإذاعي الكبير فهمي عمر، أن مستوى التعليق حاليا في مصر أصبح متدنيًّا ومختلفًا تماما عن السابق، وكان في السابق الجمهور يتنظر المعلقين من أجل سماع تعليقهم على المباريات، عكس الآن أصبح الأمر غير مرغوب به بسبب ما يتم سماعه على الشاشات.

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر الحدث اليوم لبرنامج “حضرة المواطن”: “في السابق كان يتم التعليق عن طريق لاعبي الكرة المعتزلين، منهم ميمي الشربيني ومحمد لطيف وغيرهما، فكان حديثهم يمثل مصداقية للجماهير، وعندما كانوا يتحدثون عن أي أمور فنية كان تتم الموافقة عليها؛ بسبب مصداقيتهم أمام الجماهير”.

 

وزاد: “المعلق في السابق كان مثل أساتذة القانون، وكانوا نجوما ولهم في علم كرة القدم كثيرًا، أو الألعاب الأخرى، وكان من يعمل في الإذاعة يكون من نجوم كرة القدم أو كرة اليد”.

 

وأكمل: “المعلقون كانوا أيضًا يدرسون التاريخ وجميع جوانب كرة القدم، من أجل إعطاء المعلومة الصحيحة للمشاهد، والمعلقين الحاليين لا يعرفوا المعلومات الكافية عن تعليق المباريات ويتحدثوا فقط عن نقل الكرة داخل ارض الملعب، وليس لديهم أي معلومات عن اللاعبين أو الملاعب أو اتحاد الكرة، وثقافة التعليق غير موجودة حاليا”.

 

وتابع: “كبار اللاعبين يبتعدون عن تعليق المباريات حاليا بسبب تدني مستوى الأجور في هذه المهنة بالرغم من صعوبتها فإنهم لا يلقون الدعم والتقديم الكامل الذي يدفعهم للتواجد ويرفض اللاعب التواجد بسبب هذا الأمر”.

 

واختتم: “هناك شاشات أصبحت تستحوذ على مباريات كرة القدم، واصبح عدد المعلقين قليل للغاية، بسبب عدم إذاعة المباريات على عدد كبير من المباريات، ويشارك فقط في التعليق المعلقين المعروفين، وأن كرة القدم أصبحت صناعة الأن ويجب العمل من أجل عودة التعليق المصري من جديد للتألق”.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى