سلايدرفنون

فنانون وإعلاميون ومخرجون ومنتجون ينعون سمير صبرى

كتبت – سلمى هانى

رحل عن عالمنا، منذ قليل، أيقونة التمثيل في مصر والعالم العربي، الفنان سمير صبرى، عن عمر ناهز 86 عامًا بعد صراع مع مرض القلب، حيث كان يعاني مشكلة في الصمام “الميترالي”، وأجرى وقتها عملية قسطرة.

وحرص العديد من الفنانين وفنانات الوطن العربي، وكذلك الإعلاميون والمخرجون والمنتجون، على نعي الفنان سمير صبري، حيثنعت الفنانة منى زكي، الفنان سمير صبري قائلة: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته.. سمير صبري مش بس كان فنان عظيم، كان رجل خدوم و طيب و جدع .. ساب بصمة في حياة كل واحد عرفه.. بجد هتوحشنا
ادعوله بالرحمة والمغفرة”.

منى-زكى-سمير-صبرى

كما نعت الفنانة اللبنانية نور، وكتبت عبر موقع التغريدات “تويتر”: “‏‏‏رحل عن عالمنا الفنان والأستاذ الكبير الإنسان الطيب ‎سمير صبرى.. الله يرحمك ويصبر اهلك ومحبينك”.

نور-سمير-صبرى

وأعربت الفنانة ندى بسيوني عن حزنها لرحيل سمير صبري، وكتبت على موقع التغريدات “تويتر”‏‏‏، قائلة “بقلب يعتصره الحزن والألم أنعي النجم الكبير والصديق العزيز الأستاذ / سمير صبرى ودعنا بابتسامة راضية ورحل في صمت، رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته”.

ندى-بسيونى-سمير-صبرى

فيما كتب هانى رمزي، عبر حسابه على “تويتر”: “‏‏‏البقاء لله هتوحشنى أوى يا سمرة صدقنى مش عارف أنعيك إزاى أقول الإنسان ولا الفنان ولا الأخ ولا الصديق ولا المحب للجميع ولا أتكلم عن خيرك وعطائك فى الخفاء ولا إيه ولا إيه ولا إيه الله يرحمك يا غالي”.

هانى-رمزى-سمير-صبرى

وكتب نبيل الحلفاوي، عبر حسابه على “تويتر”: “‏‏‏‏رحم الله الممثل والمطرب الاستعراضي ومقدم البرامج الناجحة الفنان سمير صبرى.. خالص العزاء لأسرته ومحبيه وللساحة الفنية”.

نبيل-الحلفاوى-سمير-صبرى

وكتبت لطيفة عبر حسابها علي “تويتر”‏‏: ” من أعظم الفنانين اللي كنت أتمنى أشوفهم في بداية مشواري.. من أول ما جيت مصر كنت انت أول من احتضني وشجعني وآمن بيا وبموهبتي وعمري ما انسى وقفتك معايا.. تاريخك يشهدلك انك كنت فنان حقيقي وصادق ومعطاء.. انت عملت مدرسة مختلفة في الفن العربي.. الف رحمة ونور على روحك”.

لطيفة-سمير-صبرى

ونعت الفنانة شيرين عبدالوهاب النجم سمير صبري عبر حسابها علي “تويتر”‏‏، “إنا لله و إنا اليه راجعون، فقدنا رمزا من رموز الفن المصري، الاستاذ الكبير سمير صبري الله يرحمه و يغفر له و يسكنه فسيح”.

شيرين-عبدالوهاب-سمير-صبرى

كما كتبت إلهام شاهين، قائلة: “الله يرحم النجم الجميل والصديق الغالى سمير صبرى صاحب أجمل وأطيب قلب.. كان موسوعة ثقافيه عن تاريخ الفن وأهل الفن.. وكان أجدع إنسان فى عمل الخير بكل حب وتفانى.. ربنا يجعل مثواه الجنة يارب”.

إلهام-شاهين-سمير-صبرى

وكتبت ناهد السباعي: “إنا لله وإن إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه اللهم ابدله دارًا خير من داره وأهلا خير من أهله وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.. كل الناس ليها ذكريات جميلة معه، أجدع وأطيب إنسان”.

ناهد-السباعى-سمير-صبرى

وكتبت إليسا: “خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي برحيل الفنان المبدع سمير صبري، تعازي الحارة لعائلة الفنان العظيم وكل محبينو وللشعب المصري والعربي عموما ”.

إليسا-سمير-صبرى

كما كتب الإعلامي رامى رضوان : “لا اله الا الله وانا لله وانا اليه راجعون”.

رامى-رضوان-سمير-صبرى

أما عن المخرج عمرو عرفة، فقد كتب: “الفرح كان سميرصبري .. النهاردة يوم الحزن عليك يا سمره .. ربنا يرحمك ”.

عمرو-عرفة-سمير-صبرى

وعبر أيمن بهجت قمر عن حزنه قائلًا: ” الإنسانية والحياه فقدوا سمير صبري
الدعاء والفاتحة “.

أيمن-بهجت-قمر-سمير-صبرى

الجدير بالذكر أن، آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبرى، كان في مسلسل “فلانتينو” مع الزعيم عادل إمام، والذى عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضى، كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية فى عدة أفلام منها: “ديدو”، من بطولة كريم فهمى وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ومحمد ثروت، و”محمد حسين” مع النجم محمد سعد، و”المشخصاتى الجزء الثانى” مع الفنان تامر عبد المنعم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى