المرأةسلايدر

فصل الصيف.. الملابس والأقمشة المناسبة له

كتبت- إسراء القرنشاوى

 مع قدوم فصل الصيف نشهد إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة كل ذلك يدفعك إلي الإهتمام بملابسك و خصوصاً الأزياء التي يتم إرتدائها في النهار لتخفيف من حدة درجات الحرارة لكي تستطيعى أداء الأنشطة اليومية التي تقومين بها.

و أساس ذلك هو إختيار الأنسجة المناسبة للاجواء الصيفية و تراعي في إختيارك أن تعمل هذه الأقمشة علي إمتصاص رائحة العرق.

تعرفى معنا فى موقع النيل 24 على أنواع اقمشة الأزياء المناسبة للاجواء الصيفية:

من الأقمشة التي تتنفس ما يعني أن القطن لن يحبس الحرارة أو الرطوبة بين القماش وجلدك بل سيسمح للهواء بالمرور كما انه يمكنه إمتصاص الرطوبة بشكل كبير.

لذا يعد من أفضل الخيارات الصيفية بدءاً من البلوزة وصولاً إلى الفساتين، كما يمكن تطويعه للإطلالات النهارية والمسائية على حدّ سواء، لذلك نعتبر الكتان من الاقمشة المناسبة للأجواء الصيفية.

يعد الكتان من افضل الأنسجة التي يمكنك إرتدائها في الاجواء الصيفية، فهو يتميز بأن له ملمس ناعم و خفيف و يجف سريعاً عندما يكون رطب نتيجة العرق.

العيب الوحيد الذي يوجد في نسيج الكتان هو ميله إلي التجعد بسهولة نتيجة الجلوس لفترة طويلة، كما أنه قابل للتعفن  إذا تم تخزينه في مكان رطب و يفقد لونه.

يحتوي قماش الرايون على الألياف السيلوزية، والتي تتم معالجتها بشكل كيميائي، ويعتبر من أنواع الأقمشة القوية وتمتص الرطوبة، ولكن من عيوبه أنه لا يتم غسله بالماء الدافئ أو الساخن؛ لأن هذا يجعله يفقد اللمعان الموجود به واللون أيضاً.

يتربع الحرير على عرش اقمشة ملابس الأنثوية لما يتمتع به من بريق و نعومة الملمس، و من أهم مميزات الحرير هو خفة وزنه وحفاظه على درجة حرارة الجسم بالأضافة الى متانته، لكن أقمشة الحرير الطبيعي تتميز بإرتفاع نسبي في السعر.

الصيف

الكشمير من أفضل أنواع الأقمشة التي تناسب ملابس الصيف ويعتبر خفيف الوزن، كما أن الكشمير لا يتعرض للتجعيد بسهولة، وقادر على امتصاص العرق والاحتفاظ بالرطوبة اللازمة لترطيب الجسم وعدم الشعور بالحرارة العالية.

أنواع الأقمشة التي يجب تجنبها في الأزياء فى الاجوار الصيفية:

البوليستر من  أكثر أنواع الأقمشة الصناعية شيوعاً يمكنك إرتدائه في الهواء الطلق ، أو في فصل الشتاء. يتميز بانه مقاوم للإنكماش ، له ملمس مرن و لامع و قوية و لا يمتص العرق لذلك عند إرتدائه في الاجواء الصيفية يكون غير مريح و يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الجسم.

النايلون هذا النوع من الأنسجة صناعي 100 %  و يأتي علي رأس قائمة ملابس التي يجب تجنبها في الحر غالباً ما يستخدم في صناعة الجوارب. هناك حالة وحيدة و إستشنائية لإرتداء النايلون في الصيف عند إرتداء ملابس السباحة لأنه مقاوم للماء.

 هناك مجموعة من الالوان المناسبة للاجواء الصيفية والتى يجب أن تضعيها في إعتبارك..

ينصح خبراء الموضه بارتداء الألوان الفاتحة في الحر لكي تعمل علي عكس درجة الحرارة  مثل اللون الأبيض ، الأصفر ، البيج ، الوردي ، الأحمر ، السماوي ، الأزرق الفاتح ، الأخضر الفاتح ، الأرجواني الفاتح أما الألوان الداكنة تعمل علي إمتصاص درجة الحرارة يجب أن تتجنبيها تماماً خصوصاً في النهار حيث تحبس الحرارة و تجعلك تشعر بالحرارة أكثر مثل اللون الأسود وغيره من الالوان الغامقه.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى