رياضةسلايدر
أخر الأخبار

فاطمة عمر ومحمود عطية يحققان فضيتى رفع الأثقال لمصر فى بارالمبياد طوكيو

كتب – شريف محمد

حققت الرباعة فاطمة عمر فضية منافسات رفع الأثقال وزن -67 كجم وذلك ضمن دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاعت البطلة المصرية رفع ثقل لتضيف الميدالية الفضية الرابعة للبعثة المصرية بعد شريف عثمان ومحمود صبري ورحاب رضوان.

وتعد هذه المشاركة هي الظهور الثالث عشر للبعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية حيث كانت أول مشاركة في نسخة عام 1972 بمدينة هايدلبرج بألمانيا الغربية.

وتوج اللاعب محمود عطية بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال وزن 72 كجم، والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 5 سبتمبر المقبل.

حيث رفع ثقل قدره 185 كجم في المحاولة الأولى، وفشل في رفع ثقل قدره 192 كجم في المحاولة الثانية؛ قبل أن ينجح في رفع ثقل قدره 191 كجم في آخر المحاولات.

واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.

وفي دورة ريو دي جانيرو 2016 شاركت البعثة المصرية ب 45 رياضيا بواقع 34 لاعبا و 11 لاعبة، ونجحوا في الحصول على 12 ميدالية متنوعة بواقع 3 ذهبيات و 5 فضيات و 4 برونزيات.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو بعدد 49 لاعب ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة ، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات، ولأول مرة تشارك مصر في منافسات ثمانية ألعاب خلال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى