المرأةسلايدر

طريقة الحصول على غمازات الوجه بطرية طبيعية

كتبت – إسراء القرنشاوى

تعتبر الغمازات برأي بعض الناس من علامات الجمال المميّزة، والتي تكون على شكل حفرة صغيرة تظهر في منطقة الخدود عند الإبتسامة  أو الضحك، وعند بعض الأشخاص قد تكون في منطقة الذقن.

وتعدّ الغمازات من السمات التي تنتقل بالوراثة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمتلكون الغمازات، ويرغبون بالحصول عليها، حيث قام الطب التجميليّ بتطوير وسائل جراحيّة للحصول عليها.

وفى موقع النيل 24 تعرفوا على طرق عمل الغمازات فى المنزل باستخدام وسائل طبيعيّة ومتاحة للجميع.

الغمازات باستخدام المكياج

من الممكن الحصول على الغمازات الطبيعية على الوجه من خلال استخدام المكياج، وتحديداً عن طريق استخدام الإضاءة وتفتيح بعض المناطق وتغميق مناطق أخرى، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ترطيب البشرة جيداً باستخدام الكريم المناسب لها، وذلك للحصول على وجه ناعم خالٍ من القشور، الأمر الذي يسهيل عملية تطبيق المكياج، وجعل النتيجة النهائيّة تبدو أكثر طبيعيّة. تطبيق الفاونديشن أو كريم الأساس على الوجه باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة الخاصة، مع الحرص على اختيار الكريم المناسب للون البشرة.
  • الحرص على وصول كريم الأساس إلى كافة أنحاء الوجه لتوحيد لونه، مع الحرص على الابتسام خلال عملية فرد الكريم. تحديد المنطقة المراد جعل الغمازة فيها، والتي يجب أن تكون منطقة ضيقة وليست ذات مساحة كبيرة، وذلك لتسهيل إبرازها.
  • وضع كمية قليلة ومناسبة من الكونسيلر أو خافي العيوب الفاتح والرطب في هذه المنطقة، بحيث تكون على شكل بقعة كحجم الغمازة.
  • رسم خط في منتصف بقعة الكونسيلر الفاتح باللون البني الفاتح أو البيج، وذلك باستخدام فرشاة دقيقة ورفيعة.
  • البدء بعملية تغميق المناطق المحيطة بالغمازة باستخدام فرشاة ذات شعر ناعم وصغيرة الحجم، لتشكيل ما يشبه الظلّ، بالإضافة إلى تفتيح المناطق الأخرى لعكس الإضاءة وإظهار الغمازة بشكل أفضل وأوضح.

في جميع الخطوات يجب الحرص على دمج كافّة الألوان مع طبقة كريم الأساس لتبدو الغمازة أكثر طبيعيّة.

الغمازات دون المكياج

عمل المكياج دون اللجوء إلى المكياج أو العمليات الجراحية قد يكون مؤلماً للشخص، وذلك لأنه يعتمد على عملية الضغط المستمرّ والقويّ في المكان المراد تشكيل الغمازة فيه الأمر الذي يتطلّب قوّة تحمل عالية للألم والضغط، حيث يكون من خلال استخدام بعض الأدوات البسيطة المتوفّرة في البيت، والتي تشمل قلم من الرصاص الذي ينتهي طرفه بالممحاة الصغيرة المدببة، بالإضافة إلى قلم حبر جافّ ومرآة للنظر إليها خلال القيام بهذه العملية، أمّا طريقة العمل فهي تتضمن القيام بالخطوات التالية:

  •  تشكيل ابتسامة عريضة على الوجه أمام المرآة.
  • تحديد المنطقة المراد عمل الغمازة فيها خلال عملية التبسم، وذلك باستخدام قلم الحبر الجافّ. الضغط على المنطقة المحددة للغمازات من الجهتين باستخدام قلم الرصاص من جهة الممحاة، حيث يجب أن يكون الضغط شديداً وقوياً ولمدة لا تقلّ عن ثلاث دقائق ولا تزيد عن خمس دقائق، ويجب التوقّف عن الضغط عندما تحمرّ المنطقة.

الجدير بالذكر أنّ المدّة التي تبدأ الغمازات بالظهور فيها تكون بعد أسبوعين، وذلك في حالة المداومة على القيام بالخطوات التالية بشكل يوميّ.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى