المرأةسلايدر

طرق طبيعية لجعل المنزل برائحة طيبة طوال شهر رمضان

كتبت- إسراء القرنشاوى

أن لكل منزل رائحة فريدة تعبر عن الكثير مما يحدث في ذلك البيت من أحداث يومية.. فربما دخلت المنزل فوجدته مليئًا برائحة دخان السجائر،  أو ربما دخلت المنزل فوجدت رائحته تشبه رائحة البرتقال لأن أهله يأكلون البرتقال ثم يستخدمون قشره فيما بعد لعمل تلك الرائحة المنعشة !

وفى موقع النيل 24 حصلنا على جميع أنواع الروائح التي تتطور بشكل طبيعي، واكثر الاماكن التى يجب عليكى تنظيفها والتى ستجعل المنزل برائحة جميلة.

تعرفى معنا على أهم و أفضل النصائح حول كيفية جعل رائحة المنزل رائعة ، ومعالجة كل شيء من أفران الميكروويف المتسخة إلى الخزائن المتسخة، وربما قد اعتدتي على استخدام بعض الشموع المعطرة لإصلاح الرائحة بسرعة ولكن ندعوك للعمل على هذه القائمة من الخيارات الفعالة  لإزالة الروائح الكريهة من المنزل من الأعلى إلى الأسفل ، بدءًا من التخلص من القمامة الغير نظيفة في حوض مطبخك.

نظفي حوضك جيدًا من القمامة !

هل لاحظتي وجود رائحة كريهة في مطبخك؟

إذا كان الأمر كذلك، تحققي من الحوض، يقول خبراء التصميم الداخلي أنه :- “للتخلص من الرائحة الموجودة في جهاز التخلص من القمامة بالحوض، قومي بضغط كمية صغيرة من صابون الأطباق المعطر بالليمون في مكان التخلص منها، ثم قومي بتشغيل الماء ونظفيه”.

يمكنكِ أيضًا طحن شرائح الليمون أو قشر الليمون ثم إلقائها متبوعة بالكثير من الماء، فإذا استمرت الرائحة، ضعي نصف كوب من صودا الخبز في الحوض أثناء تشغيل الماء الدافئ.

توصي “كارولين فورتي” المديرة التنفيذية لمختبر GH Cleaning ، بالتنظيف باستخدام فرشاة صغيرة لإزالة البقايا التي تعلق هناك.

حوض منزل

جددي السجاد

أفضل طريقة لتنظيف السجاد في منزلك

على عكس البلاط والأرضيات الصلبة، فإن السجاد المخملي – وجميع الأسطح الناعمة – تحبس الروائح وتمسك بها حتى بعد معالجة انسكاب الطعام وعبث الحيوانات الأليفة؛ لذا نصيحة اليوم لإزالتها هي أن تقومي برش صودا الخبز على السجادة بالكامل ثم اعملي برفق في المناطق التي بها مشكلة باستخدام فرشاة واتركيه لمدة تتراوح من 30 دقيقة إلى ساعة أو ساعتين قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، تأكدي من تنظيف كوب الغبار والمرشح بالمكنسة الكهربائية مسبقًا أو ضعها في كيس نظيف للحصول على أفضل شفط والتقاط، واعملي بنفس الطريقة مع أسرة ومراتب الحيوانات الأليفة.

منزل

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى