سلايدرمصر

شكري يؤكد دعم ‫مصر‬⁩ للعراق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره

أكد وزير الخارجية‫ سامح شكري‬،⁩ اليوم الاثنين، خلال اللقاء الذى عقده مع نظيره العراقي فؤاد حسين بالدوحة مجددا دعم ⁧‫مصر‬⁩ للعراق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراه، وبما يصون وحدته وسيادته.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية – في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) – “إن الوزيرين ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والإسراع بوتيرة التعاون الاقتصادي بينهما على مُختلف الأصعدة”.. موضحا أن الجانبين تبادلا الرؤى تجاه مُستجدات الوضع الراهن في المنطقة العربية، وسُبل تحريك مُختلف المسارات السياسية للقضايا العربية على نحو يحفظ مقومات الأمن القومي العربي.

وكان شكرى قد بدأ، في وقت سابق، زيارة إلى قطر حاملا رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بشأن التطورات الايجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على “بيان العُلا” في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية، بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.. كما عقد شكرى اليوم جلسة مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية، خلال الزيارة، في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وذلك لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

كما سيشارك شكري في الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناء على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماع الأول للجنة فلسطين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى