سلايدرفنون

سمير درويش: دفاتر عائلية للعراقية إشراق سامى مع العدد الجديد لميريت

كتب – محمود أنور

أعلن الشاعر سمير درويش رئيس تحرير مجلة ميريت الثقافية أن كتاب ميريت الثقافية رقم (2) سيصدر مع العدد رقم (32)- أغسطس2021 من المجلة، وهو مجموعة قصصية للأكاديمية والقاصة العراقية إشراق سامي بعنوان “دفاتر عائلية”، بغلاف صممه الفنان أحمد اللباد، وإخراج الشاعر عادل سميح.

وأوضح “درويش” أن الكتاب سيتم إرساله بالواتس آب والماسنجر والإيميل لكل من يستطيعون إرساله إليه، إضافة إلى نشره على الصفحات والمواقع ليسهل الوصول إليه وتحميله، كما إنه سيكون متوفرا ورقيًّا في دار ميريت، وفي عدة مكتبات أخرى سيعلنون عنها (لمحبي اقتناء الكتاب الورقي)، بسعر 15 جنيها، مشيرا أنه سعر التكلفة الفعلية وعمولة التوزيع، فالهدف -حسب قوله- ليس الربح، وإنما محاولة لتوصيل المنتج الأدبي إلى القارئ المهتم. ومن يريد الكتاب بسعر 10 جنيهات يطلبه من هيئة تحرير المجلة مباشرة دون وسيط.

وأضاف رئيس التحرير أن كتاب ميريت ليس شهريا، ولا يصدر بانتظام، وإنما سيصدر كلما توفر لديهم كتاب جيد، موضحا أن هذا لا ينفي أن لديهم عدة كتب بالفعل ستصدر تباعًا. وأن هيئة التحرير تراجع الكتاب لغويًّا وتجهزه للنشر ويصمم الغلاف الفنان أحمد اللباد، بالتطوع، فقط تكلفة الطباعة -غير الكبيرة- يتحملها صاحب الكتاب، ويستخدم العائد -إن وجد- في إعادة الطباعة.

وكانت ميريت الثقافية قد استهلت تجربتها الجديدة بإصدار كتاب ميريت الثقافية رقم (1)، وهو ديوان جديد بعنوان “ديك الجن” للشاعر سمير درويش، وصدر مع العدد رقم (31)- يوليو 2021 من المجلة، ووزع إليكترونيًّا مجانًا مع العدد، وورقيًّا في دار ميريت للنشر، في تجربة نشر مختلفة تسعى خلالها هيئة تحرير المجلة لتحويل ميريت الثقافية إلى مشروع ثقافي متكامل بجهد فردي تطوعي مجاني يهدف لتشجيع الكتاب على خوض التجربة.

يذكر أن مجلة ميريت الثقافية تصدر عن دار ميريت للنشر، المدير العام الناشر محمد هاشم، هيئة تحرير المجلة تتكون من: سمير درويش رئيس التحرير، عادل سميح نائب رئيس التحرير، سارة الإسكافي مدير التحرير، الماكيت الرئيسي إهداء من الفنان أحمد اللباد، والمنفذ الفني إسلام يونس.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى