السياراتسلايدر

سكودا إينياك الرياضية iv 80x أقوى إصدار رياضى

كتب – أشرف الماس

Skoda Enyaq Sportline iV 80x 2022  أقوى إصدار رياضى حيث كشفت سكودا عن سيارة Enyaq Sportline iV 80x الجديدة ، وهى النسخة الجديدة التى تتصدر المجموعة من سيارات الدفع الرباعى الكهربائية بالكامل.

يعمل محرك Enyaq Sportline iV 80x الجديد بمحركات كهربائية مزدوجة بقوة 261 حصان و 425 نيوتن متر من عزم الدوران. وسنجد فى الخلف محركًا متزامنًا مغناطيسيًا دائمًا ينتج 201 حصانًا وعزم دوران (310 نيوتن متر) ، بينما يوجد فى المقدمة محرك غير متزامن يصل إلى 107 حصان و (162 نيوتن متر) من عزم الدوران ، مما يمنح Enyaq نظام الدفع الرباعى 80x أيضًا.

يتم توفير الطاقة من خلال حزمة بطارية تبلغ 82 كيلو وات فى الساعة ، مع مطالبة سكودا بمدى قيادة يزيد عن (500 كم) ولم تكشف سكودا عن أى أرقام أداء حتى الآن ، باستثناء السرعة القصوى التى تقتصر على (160 كم / ساعة).

يتوفر أيضًا طراز Sportline في Enyaq الكهربائى بالكامل بخيارين إضافيين من مجموعة نقل الحركة، يأتي طراز المحرك الخلفى 60 بقوة 177 حصانًا وبطارية أصغر تبلغ 62 كيلووات فى الساعة ، بينما يوفر المحرك الخلفى 80 قوة 201 حصانًا مع بطارية أكبر تبلغ 82 كيلو واط في الساعة.

وتتميز إصدارات Sportline من Enyaq بهيكل منخفض بمقدار 15 ملم فى المقدمة و 10 ملم فى الخلف .

تشمل الاختلافات المرئية تفاصيل سوداء لامعة لإطار “الشبكة” ، و “ستائر هوائية” للمصد الأمامى ، والمرايا الجانبية ، وإطارات النوافذ ، وقضبان السقف. وتم الانتهاء من جناح السقف باللون الأسود غير اللامع ، ويحصل المصد الخلفى الرياضى على ناشر أسود لامع ، بينما يحتوي المصد الأمامى على مدخل هواء كبير ، مع مجموعة من العجلات الاختيارية مقاس 21 بوصة مع حروف خارجية سوداء .

تشتمل المعدات القياسية في Skoda Enyaq Sportline iV 80x الجديدة على مصابيح أمامية كاملة LED Matrix ، وعجلة قيادة رياضية ثلاثية الأضلاع ، ونظام معلومات ترفيهى مع شاشة مقاس 13 بوصة ، ومقاعد رياضية سوداء مع مساند رأس مدمجة مغطاة بألياف دقيقة من Suedia وجلد ، ونسيج من الجلد الأسود على لوحة القيادة ، وبطانة أمامية سوداء ، ودواسات من الألومنيوم ، وقطع زينة ذات تأثير كربونى حول المقصورة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى