السياراتسلايدر

يبلغ سعر السيارة Bugatti Chiron Super Sport الجديدة 2.75 مليون جنيه إسترليني

كتب – أشرف الماس

 Bugatti تعيدإحياء اسم Super Sport بنسخة مطورة من Chiron ، والتي ستكون بمثابة نموذج شقيق لسيارة Chiron Pur Sport التي تم إطلاقها مؤخرًا.

 

تشترك الإضافة الجديدة لمجموعة Chiron في ميكانيكاها – ومعظم تصميمها – مع Chiron Super Sport 300+ ، وهو إصدار خاص محدود المدى يعتمد على Chiron المعدلة خصيصًا والتي حققت سرعة قصوى قياسية بلغت 304 ميل في الساعة في 2019.

 

على عكس تلك السيارة ، فإن Super Sport البالغ 2.75 مليون جنيه إسترليني يضع مزيدًا من التركيز على صقل المتداول. في حين تم تقديم Super Sport 300+ كقضية خفيفة الوزن ومركزة بشكل أساسي على السرعة ، تظل Super Sport الجديدة وفية لتقليد Bugatti المتمثل في “الجمع بين السرعة القصوى والرفاهية المطلقة” ، وفقًا لما قاله الرئيس ستيفان وينكلمان. وادعى أنها “السيارة السياحية الفخمة”.

من أهم تعديلات التصميم على طراز Chiron القياسي واجهة أمامية مخصصة ونهاية خلفية أطول بمقدار 25 سم تعمل على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية. ويساعد هذا ، جنبًا إلى جنب مع ناشر معدل وفتحات عادم مستوحاة من EB110 على الأجنحة الخلفية ، على مواجهة القوة السفلية “الهائلة” التي تم تفعيلها في Super Sport بسرعة قصوى تبلغ 273 ميلاً في الساعة.

في حين أن نماذج الإنتاج الثلاثين لسيارة Super Sport 300+ التي حطمت الرقم القياسي تتميز بهيكل من ألياف الكربون المكشوفة ، فإن Super Sport الجديدة تتميز بغطاء اختياري ثنائي اللون يركز على الإنتاج بشكل علني. تقول بوجاتي إن هذا يجعل السيارة تبدو أطول و “أقل”.

تعد عجلات المغنيسيوم خفيفة الوزن في Pur Sport خيارًا ، ولكن تم تجهيز Super Sport بشكل قياسي بمجموعة فريدة من عناصر الألمنيوم المكونة من خمسة أذرع.

 Bugatti Chiron Super Sport

في الداخل ، تتطابق Super Sport بشكل وثيق مع معيار Chiron ، مع الألمنيوم المصقول والجلد المستخدم في معظم الأسطح ، إلى جانب عناصر من ألياف الكربون. تقول بوجاتي إنها “تصميم داخلي مناسب تمامًا للرحلات القارية عالية السرعة”.

كما هو الحال مع جميع التكرارات الأخرى لـ Chiron ، تستمد Super Sport قوتها من محرك البنزين W16 رباعي الشاحن سعة 8.0 لتر ، والذي تم ضبطه ليتناسب مع قوة 1578 حصانًا للسيارة التي تبلغ 304 ميل في الساعة. تصل أقصى سرعة للمحرك إلى 300 دورة في الدقيقة فوق معيار Chiron ، عند 7100 دورة في الدقيقة ، بينما يتوفر الآن أقصى عزم دوران – حوالي 1180 رطل قدم – عبر نطاق دوران أوسع.

مع التعديلات التي تم إجراؤها على الشاحن التوربيني ومضخة الزيت ورؤوس الأسطوانات ، يمكن لسيارة سوبر سبورت أن تتسارع من 0-124 ميلاً في الساعة في 5.8 ثانية فقط – وعند هذه النقطة لا تزال سيارة فولكس فاجن جولف GTI لا تصل إلى 62 ميلاً في الساعة – وهي أسرع بنسبة 7٪ إلى 249 ميلاً في الساعة ( 400 كيلو في الساعة) من جهاز Chiron القياسي.

تم تعديل الهيكل بشكل شامل بما يتماشى مع تصميم السيارة المعدل والتركيز المزدوج. على سبيل المثال ، تم تعزيز التوجيه والمخمدات لتحسين الثبات عند السرعات العالية وسلوك الانعطاف الأكثر سلاسة ، بينما يقال إن إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 المصممة حسب الطلب توفر صلابة ونعومة محسّنة على إطارات Pur Sport.

تدعي بوجاتي أن هذه الإطارات هي الإطارات الوحيدة في العالم القادرة على القيادة باستمرار بسرعة 500 كيلومتر في الساعة (311 ميل في الساعة) ، وذلك بفضل الفحص الشامل بعد الإنتاج بالأشعة السينية والتجارب على نفس آلة الاختبار المستخدمة لإطارات مكوك الفضاء.

شرح رئيس تطوير الهيكل ، Jachin Schwalbe ، تأثير التعديلات: “لقد قمنا بتعديل جميع المعلمات الممكنة عند تطوير الهيكل من أجل تحقيق أفضل إعداد ممكن لتسريع هائل ، بالإضافة إلى تجربة Bugatti الفخمة والراحة.

“بالمقارنة مع Chiron Pur Sport ، التي توفر قدرًا كبيرًا من القوة السفلية تصل إلى 350 كيلومترًا في الساعة ، باعتبارها سيارة ذات سرعة دوران مجانية مع ديناميكيات عرضية ، تظل Chiron Super Sport محايدة للغاية وهادئة حتى فوق هذا في نطاقات السرعة القصوى. وهذا يزيد بشكل كبير من الشعور بالأمان “.

يسير Chiron Super Sport على خطى 1931 Type 55 Super Sport و 1993 EB 110 Super Sport و 2010 Veyron Super Sport. ستدخل الإنتاج في أوائل عام 2022.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى