سلايدر

زي النهارده.. عيد ميلاد المتألقة منة شلبي

كتب: بيجاد سلامة

ولدت منة الله محمد هشام الدين شلبي في 24 يوليو 1982، في الجيزة، لعائلة فنية فوالدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.

بدأت مسيرتها الفنية عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة، وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال. وقبل أن تقتحم منة شلبي مجال السينما، ظهرت لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة.

إلا أن البداية الحقيقية لمنة كانت عندما رشحها محمود عبدالعزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر، بعدها حصلت منة على دور رئيسي في مسلسل أين قلبي، وفي نفس السنة ظهرت في مسلسل لدواعي أمنية، اتجهت بعدها للسينما من خلال أفلام “كلم ماما، فيلم هندي، إوعى وشك”

لتعود بعدها للدراما من خلال مسلسل “البنات”، وترجع مرة أخري للسينما من خلال أفلام “أحلى الأوقات، بحب السيما، شباب تيك أواي”.

وفي عام 2005، قدمت أفلام “إنت عمري، الحياة منتهى اللذة، ويجا، أحلام عمرنا”

ومن عام 2005 إلي الآن ومنة شلبي تقدم أعمالًا فنية فوق المستوي منها

«خيال مآتة، أهل العيب، تراب الماس، الأصليين، الماء والخضرة والوجه الحسن، بعد الموقعة، حلم عزيز، إذاعة حب، بيبو وبشير، ميكروفون، نور عيني، بدل فاقد، آسف على الإزعاج، كده رضا، الأولة في الغرام، هي فوضى؟، في محطة مصر، لعبة الحب، واحد من الناس، عن العشق والهوى، السيد أبو العربي وصل، بنات وسط البلد، ليه لأ، في كل أسبوع يوم جمعة، واحة الغروب، حارة اليهود، نيران صديقة، الجماعة، حرب الجواسيس، سكة الهلالي»

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى