رياضةسلايدر

زى النهارده.. عيد ميلاد بطل كمال الأجسام الشحات مبروك

كتب: بيجاد سلامة

ولد الشحات سعيد مبروك في 11 أغسطس 1959، بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، من أبطال رياضة كمال أجسام. بدأ حياته كصانع أحذية، وأدى تقدمه في الرياضة إلى استخدامه في بعض الأدوار السينمائية المصرية القليلة الشهرة نسبياً للاستفادة من هيئته الرياضية وذلك في أواخر الثمانينيات وخلال التسعينيات.

وقد أكتشفه إبراهيم الموجي في فيلمه المرشد، وأشهر أفلامه فيلم أمريكا شيكا بيكا عام 1993م، الذي ساعده على احترافه للتمثيل حيث قام بتمثيل العديد من الأفلام العربية والجدير بالذكر أيضًا أن الشحات مبروك صاحب أكثر عدد من الميداليات الذهبية في ميزانه لبطولة العالم للهواة وهو يعتبر أبرز أبطال رياضة كمال الأجسام في العالم العربي.

أفلام

المرشد، الشجعان، هي والعملاق، لهيب الانتقام، لا يا عنف، أمريكا شيكا بيكا، اللعب مع الأشرار، أجدع ناس، مصيدة الذئاب، انتقام إمرأة، هارب إلى السجن، كلاب المدينة، غريب في الميناء، تار بايت، المعلمة والأستاذ، اللومنجى، الغجر، الغاضبون، الخطيئة السابعة، استقالة ضابط شرطة، ساعة الانتقام، أبو خطوة، أمواج الغضب، تحت الربع بجنيه وربع، علقة موت، الكنز، محمد حسين، سبع البرمية، الشوارع الخلفية، الركين، الكبير أوي، الخروج، ريح المدام، الأب الروحي، عوالم خفية، اللعبة، زمبليطة في المحطة»

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى