سلايدرمصر

رئيس وزراء باكستان والعسومى يبحثان القضية الفلسطينية ومواجهة الإسلاموفوبيا

بحث رئيس وزراء باكستان عمر خان، خلال استقباله رئيس البرلمان العربى، عادل العسومى والوفد المرافق له، عدداً من القضايا العربية والإسلامية محل الاهتمام المشترك من بينها القضية الفلسطينية والأمن الاقتصادى ومواجهة الإسلاموفوبيا.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي، اليوم، خلال الزيارة الرسمية التى يقوم بها رئيس البرلمان العربى عادل العسومى على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى إلى باكستان.

وأعرب رئيس وزراء باكستان -خلال اللقاء- عن تقديره الكبير لهذه الزيارة التى تعد الأولى من نوعها على المستوى البرلماني، مؤكداً على علاقات الصداقة والتعاون التى تجمع بلاده بالدول العربية، والتى تعكسها الزيارات المتبادلة والتنسيق المشترك على أعلى المستويات.

كما أكد على تطابق وجهات النظر بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالدعوة إلى تعزيز لغة الحوار البنَّاء فى حل جميع الأزمات، ودعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة العربية ومنطقة آسيا، والسعى المشترك إلى تحقيق ركائز الأمن الاقتصادى المستدام، مشدداً على أن ظاهرة الإسلاموفوبيا تمثل أحد التحديات المشتركة التى يواجهها العالمين العربى والإسلامي، والتى تتطلب تكاتف الجهود من أجل مواجهتها والتغلب عليها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى