سلايدرعاجلمصر

رئيس النواب: اجتماع رؤساء المحاكم الأفريقية مهم ويوطد أواصر التعاون

أكد رئيس رئيس النواب المستشار الدكتور حنفي الجبالي أن الاجتماع بين الرؤساء وقضاة المحاكم العليا والمحاكم الدستورية والمجالس الدستورية في قارة أفريقيا، في غاية الأهمية حيث يوطد أواصر التعاون والعلاقات الطيبة على جميع المستويات مع الدول الأفريقية.
وأشار الجبالي – في تصريحات خاصة لفضائية (إكستر نيوز) الإخبارية اليوم السبت، على هامش الاجتماع الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، إلى أن الجلسة الأولى اليوم تتناول وسائل مكافحة الإرهاب على مستوى الدولة المصرية من جميع النواحي، وتجتمع الدول الأفريقية – كل عام – لتداول المسائل الراهنة الحساسة والبالغة الأهمية على جميع المستويات ومنها مكافحة الإرهاب.
وأضاف: “أن هذا الاجتماع يعمل على زيادة التعاون وزيادة أواصر الصداقة بين دول أفريقيا”، مؤكدا في الوقت ذاته حرص الدولة المصرية على دعمه كاملا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وحرصه على متابعة أعماله بدقة.
وأوضح أنه يتم كل عام اختيار الموضوعات التي تعاصر الحدث نفسه، وهناك موضوعات دائمة مثل مكافحة الإرهاب، بينما الجديد هو الوباء الذي اجتاح العالم وكيفية مكافحته والتعاون من أجل تخفيف آثاره والقضاء عليه، كما يتم – كل عام تتم من خلال المؤتمر – مناقشة وسائل التكنولوجيا الحديثة والرقمنة، والتطورات الجديدة .
ونوه إلى أن دول أفريقيا، صديقة ودائما ترحب بالاشتراك في هذه المؤتمر الذى يسفر عن توصيات ينقلها رؤساء المحاكم العليا والدستورية والمجالس الدستورية وقضاة هذه المحاكم إلى دولهم ليتم تفعيلها على أرض الواقع.
ولفت إلى أنه جرى تقديم بحث لجهود الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب، مبينا أن هذه الجهود تتنوع ومتعددة الأطراف تبدأ بالنص الدستوري المصري على ضرورة مكافحة الإرهاب واتخاذ كل الوسائل العملية والعلمية لمكافحته، كما صدر في مصر عدة قوانين كلها تتناول مكافحة الإرهاب على أرض الواقع، وهناك أيضا المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب الذي يرأسه الرئيس السيسي بنفسه، ويضم كبار الشخصيات المسئولة عن مكافحة الإرهاب كما يضم القيادات الدينية في الدولة والقيادات الرقابية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى