صحة
أخر الأخبار

دراسة أمريكية: التطعيم غير كافٍ مع تحورات «كورونا»

كتب – بيجاد سلامة:
شددت ورقة بحثية صادرة عن معهد جامعة واشنطن للقياسات الصحية والتقييم “IHME” على ضرورة ارتداء «الكمامة» للوقاية ومنع العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وذكرت الورقة البحثية أنه من المتوقع أن يموت 618 ألفا و532 شخصا في الولايات المتحدة، بسبب الاصابة بفيروس كورونا، لكن إذا ارتدى نحو 95% من المواطنين الكمامة بانتظام فسيقل هذا العدد بنحو 14 ألف حالة، خلال نحو 4 أشهر فقط.
وقال المعهد الأمريكي: «في أسوأ السيناريوهات، سيكون الأشخاص الذين تم تطعيمهم غير محصنين ضد العدوى بكورونا، ما يعني أن عدد الوفيات قد يرتفع إلى 697 ألفا و573 حالة».
وعلى الرغم من أن زيادة معدل التطعيمات تعد خطوة مهمة في مواجهة فيروس كورونا، إلا أن خبراء الصحة الأمريكية يحذرون من أن هناك سباقا ضد المتغيرات المتحورة من «كوفيد-19»، مثل السلالة البريطانية والتي تحمل رمز “B.1.1.7” ومن المحتمل أن تتسبب في زيادة حالات الاصابة والوفاة.
وقال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المزمنة، إن اللقاحات أداة فعالة ضد انتشار فيروس كورونا، لكنها ليست مثالية ويجب استكمالها بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء “الكمامة” وتجنب التجمعات.
وأضاف: «لا أعتقد أنني سأذهب، حتى لو تلقيت التطعيم، إلى مكان مغلق مزدحم حيث لا يرتدي الناس أقنعة»، محذرا من خطورة ذلك الفعل في ظل التفشي الحالي للوباء.
وسجلت الولايات المتحدة 80 ألفا و175 حالة إصابة جديدة، على الأقل، فيما قالت إحصائية لجامعة «هوبكنز» الأمريكية، أن نحو 561 ألف شخص توفوا بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى