سلايدرفنون

ختام فعاليات ملتقى أهل مصر بالإسماعيلية

كتب – محمود أنور

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم الأحد، فعاليات الملتقى الثقافي “أهل مصر” لأطفال المحافظات الحدودية، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية.

بدأت الفعاليات بتفقد معرض نتاج الورش الفنية التي نفذت مع الأطفال طوال فعاليات الأسبوع والتي تنوعت بين جداريات، كمامات من القماش، قلادات وحلي من النحاس، كتب صناعة يدوية، وحدات إضاءة من الخشب، لوحات من الأكريليك، لوحات فنون تشكيلية، مشغولات معدنية كلينكان بالإضافة لمطويات لتجارب أدبية من خيال الأطفال.

وتضمنت فقرات الحفل عرض فيلم تسجيلي عن فعاليات الملتقى والورش المنفذة خلاله وانطباعات الأطفال.

أعقبه عرض مسرحية العرائس “هفتان وريان” نتاج ورشة المسرح تأليف أحمد زكريا وإخراج عمرو حمزة، موسيقى وتسجيل صوتي رأفت موريس، أشعار حسام عبدالعزيز وحازم حسين، العرض يسلط الضوء على عدة قيم إيجابية للأطفال منها الصداقة، وبر الوالدين، والتعاون والمؤاخاة، ومساعدة الآخرين، كما يناقش قضية ترشيد استهلاك المياه وكيفية الحفاظ عليها. واختتم الحفل بعرض فقرة فنية لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية.

يذكر أن المرحلة الثالثة لملتقى “أهل مصر” أقيمت برعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في الفترة من ٢ إلى ٨ أغسطس بمحافظة الإسماعيلية، ونفذتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وشملت أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة، بهدف الدمج الثقافي بينهم واكتشاف مواهبهم وتعزيز القيم الإيجابية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى