ثقافةسلايدر

حنان مطاوع فى زى فرعونى بمعرض تراثنا.. صور

ظهرت الفنانة حنان مطاوع مرتدية فستانا مستوحى من الأزياء الفرعونية من تصميم هاني البحيري، الذي شارك من جانبه في تصميم 3 فساتين من التراث المصري الفرعوني وتألقت حنان بزي الملكات.

وبدأت الاحتفالية بكلمة لهاني البحيري مؤكدا أن دور معرض تراثنا في إبراز الصناعات المصرية الصغيرة وتنميتها للمساهمة في زيادة الدخل القومي ضرورة دعمها تحت شعار “افتخر .. وارتدي المصري”.

وشاركت الدكتورة نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في احتفالية أقيمت تحت رعاية السيدة انتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على هامش معرض تراثنا بالتعاون مع مصمم الأزياء هاني البحيري.

ورحبت د.نيفين جامع بحضور الوزيرات وزوجات الوزراء لحضور لأول عرض أزياء تراثي تحت رعاية السيدة إنتصار السيسى  حرم رئيس الجمهورية والذي يقام علي هامش معرض تراثنا كمبادرة من الفنان هاني البحيري لدعم الذوق و الصناعة المصرية من خلال مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ممن لديهم هذا النوع من فن صناعة الملابس التراثية المصرية  للخروج بمنتج عصري يضاهي المنتجات العالمية.

وفي ختام العرض قامت د.نفين جامع بتكريم كل من ساهم في إنجاح أول عرض أزياء تراثي بداية من صاحب المبادرة مصمم الأزياء العالمى هاني البحيري ومرورا ب مهندسة الديكور  رباب عبد العاطي منظمة الإحتفالية و خبيرة التجميل أمينة شلباية وصالون محمد الصغير .

قامت بتقديم فقرات الاحتفالية لما جبريل وشاركت في احيائها الفنانة الكبيرة نادية مصطفى والمطربة مروة ناجي وشهدت عروضا لملابس التراث من تصميم 20 فنانة امتزجت عروضهن بخبرك عالمية للبحيري منهن  منى التونى من محافظة القاهرة تصميمات مودرن للكرديجان وعباية من التراث المصرى وفستان من المخمل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى