سلايدرمصر
أخر الأخبار

بدء الامتحان التجريبى للصف الثالث الثانوى اليوم

كتب – محمد إمام:

انطلقت، اليوم الأحد، الامتحانات التجريبية الثانية لطلاب الثانوية العامة لشهر مايو الجارى على مدار 3 أيام حتى الخميس المقبل.

أدى الطلاب امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، اما يوم الثلاثاء 25 مايو سيؤدون امتحانات التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، ويوم الخميس 27 مايو فى مواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وسلمت وزارة التربية والتعليم كلمات المرور الخاصة بامتحان شهر مايو التجريبى لطلاب الثانوية العامة عبر تطبيق تنويهات المتاح على تابلت المدرسة الخاص بالطالب، موضحة أن الطلاب المستهدفين من الامتحان التجريبي هم المنقولين من الصف الثاني الثانوى والذين تسلموا أجهزة التابلت فى جميع المدارس عام وخاص وخدمات ما عدا طلاب الدمج.

وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

والهدف من هذا الامتحان ضبط الخوادم المركزية بالنسبة إلى الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة بالنسبة للطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة

وأكدت الوزارة على طلاب الثانوية العامة بضرورة المشاركة فى الامتحان لأهمية التجربة، فالطالب سوف يعرف شكل الأسئلة ومن ثم المشاركة ضرورية حتى يعيش الطلاب أجواء الامتحان، إضافة إلى إزالة أى مشكلة فى أجهزة التابلت قد تواجه الطالب أثناء أداء الامتحان، موضحة أن هناك فريق من الدعم الفنى متواجد فى المدارس للاستماع إلى أى ملاحظات من الطلاب أثناء تأدية الاختبارات التجريبية.

وسيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية على الطلاب من لحظة دخول المدارس حتى انتهاء الامتحان، ومنع أى طالب تظهر عليه علامات كورونا من الدخول، فالامتحان تجريبى وأى طالب لن يشارك فلن يكون هناك أى ضرر عليه.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى