سلايدرمنوعات

«جانب القمر».. رواية جديدة عن الشركة العربية الحديثة

صدر حديثًا عن الشركة العربية الحديثة «روايات مصرية»، رواية «جانب القمر»، للكاتب محمد جهاد أمين، وتتحدث الرواية في فصليها عن الخيانة الزوجية، وأسبابها.

 

وصرح الكاتب محمد جهاد أمين في تصريح خاص أن أحداث الرواية تدور حول مقبرة فرعونية مُخبأ بها مخطوط عربي، ولص آثار يصاحبه باحث مخطوطات أغرتهما المقبرة بالدخول إليها، فوجدا ما لم يخطر ببالهما، وأصابت كل منهما لعنة غيرت مجرى حياته، وفِي أثناء البحث عن الخلاص تتبدل حياتهما دون أن يعلما أن السر في” جانب القمر” .

 

وتابع “جهاد” أن فكرة الرواية جاءته عندما كنت اتردد زرت منطقة الغورية المجاورة لمسجد الحسين الحسين رضي الله عنه وان هذه البقعة الأثرية الاكثر من رائعة، وقتها تملكه شعور غريب بضرورة أن أتناول هذا المكان في ملحمة أدبية مختلفة.

وجاء فى الاقتباس الخاص بالرواية

نعم أنا في قبر بكل ظلماته، وبكل ما يحيط به من رهبة الموت التي تداعب أوتار خوف أعتى الرجال، أتنسم رائحته، أعبث بجثثه، أتمدد على أضرحته، لكني آمِن تمامًا.. هو لا شيء مناسبةً بما ينتظرني خارجه، هذا القبر الحبيب هو ما يحول بيني وبين جحافل الجان التي تريد الفتك بي، لحظة واحدة خارجه وينتهي أمري وأمر من يمت لي بصلة، صرخة بين الحين والآخر تشق كهولة الصمت حاملة إليّ رسالة بشقائي

جدير بالذكر أن محمد جهاد آمين هو مواليد عام 1987 وحاصل على ليسانس لغة عربية ودراسات إسلامية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة.

وقد عمل مدرسًا للمرحلة الابتدائية لمدة سبع سنوات، ثم معدًا لبرامج التلفزيون لمدة عام، كذلك عمل مراجعًا لغويًا في أكثر من مؤسسة، ويعمل مراجعًا لغويًا في الشركة العربية الحديثة للنشر والتوزيع وفيها تم العمل على مشروع سلسلة ماوراء الطبيعة بالإضافة لمراجعة الكتب الدراسية.

رواية
رواية

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى