المرأةسلايدر

7 طرق لـ تشابك الأيدى مع زوجك، وما يعنيه كل طريق لعلاقتك الزوجية

كتبت- إسراء القرنشاوى

تشابك الأيدى هو أحد الطرق المعبرة عن الرومانسية الصادقة حيث أنه يعمل على تنشيط منطقة في الدماغ تسمى القشرة الحزامية الأمامية، والتي ترتبط بفكرة الألم والتعاطف وعمل القلب، فإن الإمساك بيد زوجك أو الحبيب أثناء تألمه يمكن أن يجعله يشعر بالتحسن حقًا.

تشابك الأيدى يحدث شعورا إيجابيا تجاه بعضكما البعض، لذلك تشعرا كزوجين بالجاذبية وهو المطلوب، فيكاد يكون هذا مثل المداعبة، لاحظي كل المشاعر: تمامًا مثل التدليك، والتقبيل، والعناق.

أجريت أبحاث كثيرة حول تأثير لمس وتشابك الأيدى، فقيل  عند تشابك الأيدى يطلق الأوكسيتوسين، وهو ناقل عصبي يمنحك الشعور بالسعادة، إذا لم تكوني معتادًة على تشابك الأيدى مع زوجك، فيجب أن تحاولي أن تفعلي ذلك أكثر كطريقة مؤكدة لتعزيز العلاقة الحميمة بينكما، فإنه يثير شعورًا إيجابيًا تجاه بعضكما البعض، لذلك قد يشعر كلاكما بالجاذبية.

وبينما يعتبر تشابك الأيدى بشكل عام نوعًا خاصًا من الاتصالات غير اللفظية التي ترسل رسالة خاصة إلى بعضنا البعض، فإن كل نوع من أنواع  تشابك الأيدى له دلالة خاصة و محددة عن علاقتك بزوجك.

تعرفى عزيزتى المرأة على الطرق السبع المختلفة لـ تشابك الأيدى مع زوجك، وما يعنيه كل نمط لعلاقتك الزوجية:

1. الأصابع متشابكة:

تشابك أصابعك مع أصابع زوجك، وقد تمدي يدك مرة أخرى لتلمسي ذراعه أيضًا، هذا يعني أن كلاكما يتوق إلى اتصال أعمق.
“أصابع متشابكة تقول: أنا في داخلك”، “أريد أن أقترب، ولا يمكنني الاقتراب بما فيه الكفاية”.  عندما يكون كلاكما على استعداد للاستيلاء على يد بعضكما البعض بهذه الطريقة، فهذا يعني أنكما في نفس الصفحة مع الرغبة في تطوير أو استمرار اتصال قوي.

تشابك الأيدى

2. قبضة اليد الفضفاضة:

ربما أنتما الاثنان تقومان بالإحماء إلى كل شيء ممسك باليد، قد يتمسك الزوجان بقبضة ناعمة عندما لا يعرف كل منهما الآخر جيدًا ويحاول بحذر بدء الاتصال، حيث هناك حلاوة، لكنها أكثر دقة وحذرًا.
انتبهي لمن يبادر: فمن يمد يده يعبر عن الرغبة في الاتصال الجسدي.

3. اليد فى الأعلى والأسفل:

 زوجك يمسك بيدك بكلتا يديه، إحدى يديه فوق يديك والآخر في الأسفل، من المحتمل أيضًا أنه يحدق في عينيك وأنتِ تتحدثين.
هذا نوع من العناق تقريبًا، فكل هذا التلامس الجلدي يزيد من نسبة الأوكسيتوسين العالية، و تشير هذه القبضة الشديدة إلى أن زوجك يهتم بنسبة 100 في المائة بكل كلمة.

4. قبضة ثابتة ولكن غير متشابكة:

عادةً عندما ترين هذا، يكون أحد الزوجين متمسكًا بالآخر بشكل أكثر إحكامًا.
قد يشدد أحد الزوجين قبضته بطريقة وقائية لتوفير الراحة أو الطمأنينة إذا كان الآخر قلقًا.  الاحتمال الآخر: قد لا يشير التمسك المشدود إلى المودة، فقد يكون أيضًا شيئًا يستخدمه شخص ما لتأكيد هيمنته، فالسياق مهم هنا.

قبضة ثابتة لـ تشابك الأيدى

5. لف الذراع:

أنتما جالسان جنبًا إلى جنب، ذراعه ملفوفة حول يدك وأنت تمسكين بيديه.
هذا يقول: أنا معجب بكِ، أريد أن أكون قريبًا قدر الإمكان، إن الإمساك ببعضكما البعض في هذا النوع من المحبة يُظهر أيضًا دعم الشخص الآخر.

6. أسلوب العقدة: يد واحدة تستريح بلطف على اليد:

هل تواجهين سؤال: هل يجب علينا الانفصال؟ عندما تضعين يدك فوق يد شخص آخر وتتركيها ترتاح لمدة دقيقة أثناء التحدث، فقد يعني ذلك أنكِ ترسلين أخبارًا سيئة.

7. الحركة فوق الكتف:

لا ينبغي الخلط بينه وبين استقرار اليد فوق الكتف، فهو في الأساس عناق يقول: نحن واحد.
فعلى الرغم من أننا نسير في الشارع، فإننا نظل على اتصال قدر الإمكان.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى