المرأةسلايدر

تخلصى من الحشرات الموجودة في منزلك بكل سهولة

كتبت-إسراء القرنشاوى

نريد جميعًا الحفاظ على منازلنا خالية من الحشرات والافات ولكن المبيدات الكيميائية الموجودة في المتاجر شديدة السمية والضارة لاستخدامها في أي مكان بالقرب من منزلك وعائلتك وحيواناتك الأليفة، فإذا كانت هذه المواد الكيميائية قادرة على قتل الحشرات فمن المؤكد أنها لا يمكن أن تكون مفيدة لنا ومن الأفضل استخدام شيء طبيعي وآمن عندما يكون ذلك ممكنًا.

تعرفى معنا على النيل 24 على هذه الحيل البسيطة والسهلة والآمنة والفعالة للتخلص من الحشرات المنزلية.

الصراصير

الصراصير ليست فقط أشياء مثيرة للاشمئزاز يمكنك رؤيتها في منزلك ولكنها قد تحمل أيضًا أمراضًا ضارة جدًا، هناك العديد من المنتجات التي يمكنكِ الحصول عليها من المتجر ولكنها عاده ما تكون شديدة السمية، لذا سنقدم لكِ هذه الحيلة الرخيصة والآمنة للغاية والأهم من ذلك أنها تعمل.

قطعي بصلة واحدة وضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وضعي هذا الخليط في زوايا منزلك، أعيدي تطبيقه يوميًا وسرعان ما ستجدي منزلك خاليًا من الصراصير.

البصل لقتل الحشرات

القراد – العث – البراغيث

عاده ما تكون القراد مختلفة جدًا من حيث الحجم واللون لذا من المهم جدًا حماية نفسك وعائلتك والحيوانات الأليفة من هذه الأشرار الصغيرة لأنها قد تكون ضارة جدًا وأحيانًا مميتة، إذا لم تكوني حريصة جدًا على استخدام مبيدات الآفات الكيميائية على جلدك أو على فرو كلبك فجربي هذه الخلطات الطبيعية والآمنة.

طارد القراد للبشر

امزجي 20 قطرة من زيت الجيرانيوم العطري، و 10 قطرات من الزيت العطري الحلو، و 5 قطرات من زيت اللافندر العطري، و 5 قطرات من زيت السترونيلا أو الليمون العطري، وملعقة كبيرة من الكحول، وخففيها إلى 100 مل بالخل أو الماء، انقليها إلى زجاجة رذاذ ثم رجيها جيدًا ورشيها على ملابسك قبل الخروج.

طارد القراد للكلاب

يبدو أن القراد عاده ما يستهدف الكلاب لذا تحققي من صديقك الفروي كثيرًا خاصة بعد المشي في الحديقة.

امزجي 20 قطرة من زيت الجيرانيوم العطري مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وضع بضع قطرات منه على كلبك أو على طوقه.

لا تستخدميه على القطط أو الحيوانات الحامل.

الحشرات

آفات الحدائق

عاده يمكن لحشرات المن، وعث العنكبوت، وآفات الحديقة الأخرى أن تلحق أضرارًا كبيرة بحديقتك وتتلف كل جهودك في غمضة عين، بالتأكيد هناك العديد من المبيدات الحشرية المتاحة ولكن استخدامها يمكن أن يجعل الفواكه والخضروات غير صالحة للأكل.

اخلطي نصف كوب من الفلفل الحار مع نصف كوب من الثوم أو البصل واخلطيه حتى يتحول إلى عجينة ثم اخلطي العجينة مع 500 مل من الماء الدافئ، اتركيه لمدة 24 ساعة في مكان دافئ وقومي بتصفيته ورش نباتاتك بهذا السائل.

الحشرات

العناكب

حتى إذا لم تصابي بالعناكب السامة في منطقتك فمن المرجح أنكِ ستظلي ممتنة لمعرفة أنها لا تستطيع القدوم إلى المنزل، يمكنهم الوصول إلى أي مكان على الإطلاق وحتى أصغرهم مخيفون حقًا.

هذا الطارد الطبيعي لن يقتل العناكب ولكنه سيبقيها بعيدة لأنها عاده لا تحب الروائح النفاذة، أضيفي 5-10 قطرات من زيت النعناع إلى مزيج من 200 مل من الماء و 1/4 ملعقة صغيرة من المنظفات السائلة، ورجي جيدًا ورشي المناطق المصابة مرة واحدة في الأسبوع حتى تهرب جميع العناكب. يمكن استبدال زيت النعناع بزيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي.

الحشرات

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى