المرأةسلايدر

تألقى بجمال طبيعى فى رمضان دون ماكياج

كتبت- إسراء القرنشاوى

تضع الكثير من السيدات الماكياج والذى أصبح جزءا لا يتجزأ منهن ومن العادات التى لايمكن الاستغناء عنه فى الخروجات والمناسبات، وتتفنن السيدات فى وضع الماكياج بشتى الطرق التى تناسب كل مناسبة وكل خروجة.

يأتى شهر رمضان بالخير واليمن والبركات فتقع المرأة المعتادة على وضع الماكياج فى مشكلة إذًا فربما يكون عدم وضع المكياج في شهر رمضان المبارك أمرًا شاقًا عليها.

لذا اسمحي لي  عزيزتى المرأة أن اساعدك ببعض النصائح السهلة فى موقع النيل24 لكى تتألقى وتشعري بالراحة من خلال تعزيز جمالك الطبيعى!

مما لا شك فيه أن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نبتعد عن المكياج خلال هذا الشهر الكريم هو التخفيف من اهتمامنا بالدنيا والانشغال بمتاعها، ومع ذلك يجوز وضع القليل من الكحل على محيط العين.

ونصيحة من خلال تناول وجبات صحية والحصول على قسط كافٍ من النوم وتطبيق نصائح الجمال الطبيعي التالية ، يمكننا الحفاظ على بشرة رائعة والحفاظ على جمالك – من الخارج والداخل.

رمضان

كيف تعتني بجمال وجهك ؟!

قشري وجهك مرتين في الأسبوع، وإليكِ هذه الوصفة اللطيفة لتقشير الوجه:

  • 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان الناعم
  • 2 ملعقة صغيرة من الكريمة المزدوجة Double Cream

اخلطي المكونات وضعيها على بشرتك ثم دلكيها بلطف بأصابعك بحركات دائرية خفيفة ثم اشطفيها بالماء.

نصيحة للحصول على تنظيف عميق وتعزيز لإشراق وجهك، املئي وعاءً بالماء المغلي وأضيفي عصير نصف ليمونة وقليل من ماء الورد – وللحصول على علاج جميل أضيفي بتلات الورد، ثبتي وجهك على ارتفاع 20 إلى 30 سم فوق الوعاء وضعي منشفة فوق رأسك لحبس البخار.

قومي بتسخين وجهك لمدة ثلاث دقائق فقط، ستساعد هذه التقنية على فتح المسام وتعتبر منظفًا رائعًا لبشرتك مما يجعلها متألقة وناعمة.

كيف تحافظي على جمال عيونك ؟!

عالجي عينيك عن طريق نقع قطعتين من القطن في شاي البابونج البارد، وضعيهم على عينيكِ.. اتركيه لمدة 10 دقائق، ستتفاجئي من تأثيره المهدئ والمبرد.

رمضان

جسمك وقدميك

اصنعي مقشرًا لجسمك عن طريق خلط حفنة من دقيق الشوفان والنخالة مع ماء الورد، ثم استخدمي ليفة ودلكي بها بشرتك الرطبة بحركات دائرية صغيرة، فهذا من شأنه أن يحسن الدورة الدموية لجسم أكثر صحة.

ونصيحة قومي بفعل ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع ، ستكون بشرتك أكثر نعومة وستتمتعين بإشراقًا صحيًا.

للحصول على علاج خاص للقدم.. انقعي قدميك في وعاء من الماء الفاتر، أضيفي بضع قطرات من النعناع والبابونج وزيوت اللافندر العطرية، واعلمي أن تدليل القدم يساعد على استرخاء عقلك.

رمضان

الشفاه

قد تشعرين بالجفاف والتشقق بسبب عدم وضع أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه أو مرطب الشفاه خلال شهر رمضان؛ لذا نصيحة في الليل ضعي طبقة من الفازلين أو مرطب الشفاه للحفاظ على ترطيب شفتيك.

شفتاكى فى رمضان

نصائح  أخرى

  • للحفاظ على بشرة صحية ونقية فى شهر رمضان اشربي ما لا يقل عن لترين من الماء كل يوم.. أعلم أن هذا قد يكون صعبًا في رمضان لكن حاولي أن تشربي كأسين على الأقل في الصباح وكأسين في الليل.. يمكن لكوب من الماء المغلي وبضع قطرات من عصير الليمون التخلص من أي شوائب قد تكون قد تراكمت في جسدك بين عشية وضحاها.
  • قد لا يكون لديكِ متسع من الوقت أثناء صيام رمضان على اعداد وجبة متوازنة ومغذية ، ولكن ألقي نظرة على الطعام للعثورعلى أفضل مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن اليومية، فمثلًا يعد تناول الموز والتفاح في السحور مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم ، وهو معدن أساسي يساعد على موازنة درجة الحموضة في الجسم وسوائل الجسم، كما أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى