تعليم وجامعاتسلايدر
أخر الأخبار

انطلاق اختبارات القبول لطلاب الدراسات العليا بألسن عين شمس 

كتب – خالد الشربينى

أطلقت كلية الألسن بجامعة عين شمس، اختبارات القبول لطلاب الدراسات العليا المتقدمين لفصل الخريف ٢٠٢١ في مراحل الدراسات العليا المختلفة، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، تحت إشراف أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وسط اجراءات احترازية مكثفة.

 

وأوضحت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أنه تقدم للالتحاق بالدبلوم والدكتوراة في اقسام الكلية ٢٨٠ طالب،  بالاضافة الى ٢٢ طالب تقدموا للالتحاق ببرنامج تكنولوجيا الترجمة، وهو البرنامج الذي تم تدشينه هذا العام بقسم اللغة الانجليزية،  والذي يهدف الى ترسيخ الدراسات البينية في مجال اللغات والترجمة و علم الحاسوب واعداد كوادر تجمع بين المعارف اللغوية والتكنولوجية ومهارات الترجمة.

وقام أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بجولة تفقدية للجان للتأكد من تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى بين الطلاب، حيث تم توزيع الطلاب على عدد من القاعات بعدد ١٥-٢٠ طالب في كل قاعة وتعقيم كافة الطرقات والقاعات التي تجري بها الاختبارات.

مشيرًا إلى أنه تجري اختبارات القبول التحريرية على مدار ٣ ايام من ١٩ الى  ٢١ سبتمبر يليها اختبارات شفوية يوم ٢٦ سبتمبر وبعد ذلك يتم قيد الطلاب الناجحين في الاختبارين التحريري والشفوي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى