اقتصادسلايدر

الوزير: 200 شركة مصرية تعمل في مشروع القطار الكهربائي السريع

كتب – أيمن الحصري 

صرح كامل الوزير وزير النقل المصري، بأن مشروع القطار الكهربائي السريع يعمل به نحو 200 شركة مصرية وطنية، تحت إشراف مكاتب استشاريين مصريين، لافتًا إلى أنه يمكن الاستعانة بشركات عالمية لتعظيم الاستفادة.

وأكد كامل الوزير، أن مصر تمتلك تجربة فريدة خلال مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والتي تمت بواسطة شركات وطنية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد.

وأضاف أن مشروع القطار الكهربائي السريع الذي ستبلغ سرعته القصوى 250 كم / ساعة سيقوم بنقل نحو 20 مليون طن سنويا من البضائع، من خلال الربط بين الموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط، كما سيقوم القطار بنقل نحو 1000 راكب في الاتجاه.

وأوضح الوزير، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانه بقدرات العامل المصري، كانت وراء حفر أنفاق أسفل قناة السويس بأطوال 12 كم لأول مرة بواسطة شركات مصرية، بعد أن كانت تنفذ مشروعات الأنفاق بواسطة شركات فرنسية.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع مترو أنفاق (الخط الرابع) يتم حاليا بالكامل بواسطة شركات مصرية، مضيفا أن (الخط السادس) أيضا ستنفذه شركات مصرية، منوهًا إلى أن القيادة السياسية تعمل حاليًا على نقل الخبرات المصرية إلى الدول الصديقة، ضاربًا المثل بتنفيذ شركتي المقاولين العرب والسويدي لمشروع سد “روفيجي” في تنزانيا.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى