سلايدرمصر

“النقل” تصدر بيانا بشأن إنشاء محور الجزائر بالمعادي

أصدرت وزارة النقل، اليوم الجمعة، بياناً بخصوص ما أثير في عدد من وسائل الإعلام حول إنشاء محور الجزائر، موضحة أن محور الجزائر قد تم تخطيطه لتحقيق عدد من الأهداف العامة التي تساهم في حل مشاكل الاختناقات المرورية في بعض المناطق على خط السكة الحديد “العباسية / طره”.

وأضاف البيان أن المناطق المستهدف تنفيذ المحور بها هي المناطق المكتظة بالسكان، والتي شهدت تعديات صارخة على حرم السكة الحديد مما يمثل خطورة بالغة على أرواح المواطنين وحركة مسير القطارات التي تعبر هذه المناطق.

واشار البيان إلى أن المشروع يهدف إلى المحافظة على حرم السكة الحديد من هذه التعديات، وذلك في إطار مشروع إزالة التعديات على حرم السكة الحديد في كافه أنحاء الجمهورية، كما أن مسار المحور في مرحلة الدراسة والتخطيط، وبعد الانتهاء من تخطيطه سيتم إعلان هذا التخطيط والمسار فى كل وسائل الإعلام وعلى موقع الوزارة، لافتا إلى أن التخطيط الأولي للمحور يشمل إزالة التعديات من منطقة العباسية إلى تقاطع كوبري الحضارات مع الاوتوستراد ومن منطقة التبين إلى حلوان، وتنفيذ محور مروري من محور الحضارات إلى شارع النادي الجديد بالمعادي.

وأكد البيان أنه فيما يتعلق بمنطقه المعادي المسافة من شارع النادي الجديد إلى كوبري طره) فإنه ليس هناك أي تخطيط لإزالة أي أشجار أو مشاتل بها أو أي تخطيط لتنفيذ أعمال خاصة بالطرق في هذه المسافة، وكل ما يتم التخطيط له يتمثل في الحفاظ على أملاك حرم السكة الحديد في هذه المنطقة بدراسة نقل بعض المشاتل بعيدا عن حرم السكة الحديد لمسافة تؤمن مسار السكة الحديد فقط ولن يتم قطع أي شجرة أو إزالة أي مشاتل في هذه المنطقة.

وتهيب وزارة النقل بالمواطنين تحري الدقة في الحصول على المعلومات من مصادرها الرسميه وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تثير البلبلة في الرأي العام.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى