سلايدرمصر

القصير: “حياة كريمة ” تستهدف رفع مستوى المزارعين والريف المصري

 

كتب – أيمن الحصري

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستهدف رفع مستوى المزارعين والريف المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء أحمد العوضي، أمس الأحد، بحضور وزير الزراعة وعدد من النواب، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال القصير إن الدولة تسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال التوسع الأفقي باستصلاح الأراضي والتوسع الرأسي؛ باستنباط أصناف تقاوي جديدة، وكذلك زيادة إنتاجية الفدان، بالإضافة إلى دعم أنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وأيضاً زيادة الاستثمارات الزراعية.

وأكد أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتوفير الغذاء الصحي والآمن والمستدام، وحق كل مواطن على أرض الوطن العظيم في الحصول على احتياجاته من الغذاء وبأسعار مناسبة.

وقال إن اهتمام الرئيس السيسي بالزراعة يأتي لأنها المصدر الرئيسي للغذاء، وتوفر المواد الخام للصناعة وتسهم بـ17% من الصادرات السلعية و15% من الناتج المحلي وتضم أكثر من 25% من إجمالي القوى العاملة، كما أنها آلية مهمة في توطين التنمية المتوازنة والاحتوائية.

من جانبه، أشاد العوضي بجهود الدولة في مجال استصلاح الأراضي والمشروعات الزراعية التي يتم تنفيذها في كل ربوع الوطن، مثمناً دور وزير الزراعة وقيادات الوزارة، وأشاد بالنهضة الزراعية التي تشهدها مصر حالياً والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى