اقتصادسلايدر

العربية للتصنيع وأورنج تتعاونان فى مجال التحول الرقمى

كتبأيمن الحصري 

 شهد عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورانچ مصر، وعدد من قيادات الشركة، توقيع بروتوكول للتعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني والخدمات الإلكترونية الذكية.

يأتي توقيع هذا البروتوكول في ضوء توجيهات الدولة المصرية لتعزيز التعاون البنّاء واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء.

وتتضمن جوانب التعاون تنفيذ الميكنة والتحول الرقمي لكافة الوزارات والمحافظات والمؤسسات التعليمية والمستشفيات وغيرها بكافة القطاعات، وأيضاً مشروعات النقل والطرق الذكية، بالإضافة لإنشاء وتجهيز مراكز البيانات ومختلف شبكات الاتصالات “الواي فاي والفيبر” وتطبيقات وبرامج التعليم الإلكتروني (E-learning – LMS – Tablets).

وذكر التراس أن العربية للتصنيع تدرس تنفيذ العديد من المشروعات بمصر والدول الأفريقية والعربية في مجالات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني، مؤكداً أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقاً للثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه، أشاد ياسر شاكر، بالتعاون الوثيق والبناء مع الهيئة العربية للتصنيع وهي هيئة مصرية، عربية وعالمية، كما تعد الظهير الصناعي للدولة لتوطين التكنولوجيا والتحول الرقمي، مثمناً دور العربية للتصنيع وخبراتها في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والاقتصادية التنموية وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وقال شاكر إن شركة “اورنچ مصر” تفتخر بكونها المشغل والشريك الأول للهيئة العربية للتصنيع فى هذا الصدد، حيث سيساهم هذا العمل المشترك على توطين أحدث التكنولوجيات الحديثة في تطبيقات التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني ونظم الاتصالات والمعلومات وفقاً لمعايير الجودة العالمية لما تمتلكه أورانچ من خبرات وكوادر محلية وعالمية تؤهلها لتقديم وإدارة وتشغيل كافة الخدمات بجودة وكفاءة عالية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى