مصر
أخر الأخبار

«الصحة»: مد ساعات العمل بمراكز تلقى لقاح كورونا خلال رمضان

كتب – بيجاد سلامة:
كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن مد ساعات العمل بمراكز تلقي لقاح كورونا المستجد بدءا من الغد، لتستمر حتى الساعة الـ 10 مساءاً بدلاً من الـ 9 مساءاً، بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان.
وقالت المصادر، إن تطبيق المواعيد الجديدة في مراكز لقاح كورونا يأتي لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين لتلقى اللقاح وتخفيف التزاحم، في ظل التوقع بزيادة نسب الإقبال على المراكز بعد الإفطار.
وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال رمضان لمكافحة فيروس كورونا، مع البعد عن التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية، مؤكدة أن التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية يؤدي لزيادة معدلات الإصابة بالفيروس، خاصة أن ذروة الإصابات أثناء الموجة الأولى من انتشار المرض كانت في شهر رمضان الماضي.
كما شددت على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية في دور العبادة من خلال التباعد بين الصفوف أثناء آداء الصلوات، والالتزام بسجادة الصلاة الشخصية، وارتداء الكمامات، وعدم الاختلاط بشكل كبير مع كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة.
من جانبه، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، إنه تم رصد زيادة في أعداد الإصابات بالفيروس مع زيادة نسب التردد على المستشفيات في المحافظات، خلال الفترة الماضية، مضيفا أن الإصابات بفيروس كورونا أصبحت تشمل عائلات بأكملها، مؤخرا، وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل المنازل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى