سلايدرعاجلعرب وعالممصر

السيسى: مصر لن تدخر جهدا فى مساعدة الشقيقة ليبيا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر لم ولن تدخر جهداً في دعم الشقيقة ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولم الشمل مع البعد عن أي تجاذبات سياسية، واستعداد مصر لتقديم كل أوجه الدعم اللازم في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه مساء اليوم الاثنين الرئيس عبدالفتاح السيسى من محمد_المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبّر عن خالص التقدير لمساندة مصر الصادقة لبلاده امتداداً للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مثمناً في هذا الخصوص الجهود الحثيثة بقيادة الرئيس السيسي في دعم ليبيا، خاصةً عن طريق المساهمة في استعادة المؤسسات الوطنية، وتوحيد الجيش الوطني الليبي، فضلاً عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التوافق بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعاً من الليبيين أنفسهم، مع التشديد على أن إجراء الانتخابات هو السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي، بالتوازي مع إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لضمان تنفيذ أية تسوية سياسية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى