مصر

السعودية تستدعى سفير لبنان وتبلغه استنكارها لتصريحات الوزير اللبنانى

استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبنانى فى الرياض للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها لتصريحات وزير الخارجية اللبنانى فى حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة.

وأعربت الخارجية السعودية فى بيان عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من “إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة”، مشددة على أن “تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.

وقالت: “نظرا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص”.

وكان وهبة قال فى مقابلة تلفزيونية إن “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه فى سهول نينوى والأنبار وتدمر”، ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد “بتلك الدول” دول الخليج ، قال وهبى إنه لا يريد ذكر أسماء.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت الحركة الإسلامية قال: “من الذى مولهم إذا، أنا؟”.

وقبل انتهاء المقابلة ترك وهبة الاستوديو معترضا على مهاجمة الضيف السعودى لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون قائلا: “أنا بلبنان ويهيننى واحد من أهل البدو”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى