سلايدرمصر

السبت المقبل آخر موعد للالتحاق بالأروقة الأزهرية والدراسة مجانية

كتب – أحمد سعيد
أعلن الجامع الأزهر استمرار تلقي طلبات الالتحاق بالأروقة الأزهرية حتى مساء السبت، 7 أغسطس الحالي، وذلك بموجب ما تم الإعلان عنه مسبقاً من فتح باب التقديم لمدة شهر، لقبول دفعة جديدة للدارسة بالأروقة الأزهرية بالجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بالمحافظات، التي تتجاوز 30 فرعاً في 19 محافظة.
وصرح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر، بأن هناك إقبالاً كبيراً من الجمهور على الالتحاق بالأروقة الأزهرية؛ حيث قارب عدد المتقدمين حتى الآن 60 ألفاً على مستوى 19 محافظة من محافظات الجمهورية.
وكان الجامع الأزهر قد أعلن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية وصفحة الجامع الأزهر على «فيسبوك» عن فتح باب التقدم لالتحاق الدارسين بالأروقة الأزهرية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وهي…
رواق #القرآن_الكريم بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات.
رواق #التجويد_والقراءات بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات.
رواق #العلوم_الشرعية_والعربية بالجامع الأزهر.
وشروط تحديد المرحلة برواق العلوم الشرعية والعربية كالتالي:
– التقديم في المرحلة التمهيدية متاح لجميع الأعمار والفئات على مستوى جمهورية مصر العربية.
– يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية، أو أحد المعاهد الشرعية المعتبرة الالتحاق مباشرة بالمرحلة المتوسطة – المستوى الأول.
– يحق للمقيدين بالفرقة الثانية بالكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر الالتحاق مباشرة بالمرحلة التخصصية – المستوى الأول.
– يحق للحاصلين على كلية دار العلوم أو نظائرها الالتحاق مباشرة بالمرحلة المتوسطة أو المرحلة التخصصية وفق تخصص دراسته – المستوى الأول.
تكون الدراسة بنظام التعليم عن بعد عبر تطبيق Microsoft team.
الدراسة بأروقة الأزهر مجانية بالكامل، ويحق للدارس أن يتقدم لأكثر من رواق مع الالتزام بمواعيد الحضور والامتحانات لكل رواق.
وعلى الراغبين في الالتحاق التسجيل عبر الرابط التالي:
https:–www.azhar.eg-form?fid=119
ولمعرفة مزيد من المعلومات عن الأروقة الأزهرية يرجى زيارة صفحة الأروقة الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي:
https:–www.azhar.eg-alruwaq-index.htm

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى