رياضة
أخر الأخبار

الزمالك يسعى للفوز على تونجيت وعينه على الترجي والمولودية

كتب – بيجاد سلامة:

يستضيف فريق الكرة بنادي الزمالك نظيره تونجيث السنغالي، في السادسة مساء الغد، على ملعب إستاد القاهرة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مباراة اليوم لاتقبل سوى الفوز، الذي لن يكون هو الآخر كافياً لتأهل الزمالك إلى ربع النهائي، إلا إذا فاز الترجي التونسي على المولودية الجزائري، في المباراة التي تقام بينهما بنفس التوقيت في تونس.
ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بفارق 3 نقاط عن المولودية، وراء الترجي متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، الذي تأهل رسميا إلى ربع النهائي، فيما يحتل تونجيث المركز الأخير برصيد 4 نقاط، و لاناقة له ولا جمل في صراع الصعود.

ويرفع فوز الزمالك على تونجيث رصيده إلى 8 نقاط، وحال هزيمة المولودية من الترجي، سيتساوى «الأبيض» مع الفريق الجزائري في عدد النقاط، وسيتأهل الأول لتفوقه في مجموع مباراتيه، بعد تعادلهما بدون أهداف في القاهرة، وفوز الزمالك 2- صفر في الجزائر.

أما المولودية فيكفيه التعادل للتأهل كثاني المجموعة، وإذا نجح في الفوز سيتأهل كأول ومعه الترجى ثانياً، بما يعني أنه في كل الأحوال، ينتظر الزمالك تطبيق مبدأ «اللعب النظيف» في مباراة الترجي والمولودية.

ويخشى كثيرون انتهاء المباراة بالتعادل، الذي يحقق هدف الفريق الترجي للصعود كأول المجموعة، والمولودية بالتأهل بعد أن كان خارج الترشيحات تماما في بداية مشوار دور المجموعات، خاصة أن هذا يحقق رغبة الترجي في التخلص من منافس قوى على البطولة هو الزمالك.

لكن آخرين يرون أن الفريق الجزائري لا يمكنه الصمود أمام الترجي في تونس، خاصة أن الأخير سيعمل على مصالحة جماهيره الغاضبة، بعد الهزيمة المفاجئة أمام تونجيث في الجولة الماضية.

وقال باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، إن الصعود إلى ربع النهائي يتطلب إنجاز مهمتين، الأولى بين أقدام اللاعبين، وهى الفوز على تونجيث، والثانية تتعلق بنتيجة مباراة الترجي والمولودية، مطالباً الفريق بعدم الاستهانة بـ«تونجيث»، وعدم الإنشغال بمباراة الترجى والمولودية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى