سلايدرعاجلمصر
أخر الأخبار

الرئيس السيسى: مصر اتخذت خطوات جادة لتطوير التعليم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن النمو السكاني إذا استمر على هذا الشكل لن يحدث تغير في أحوال المصريين المعيشية، مضيفًا أن القضية الأهم هي توعية المواطن بالمفهوم الشامل لمسألة النمو السكاني، مشددًا على ضرورة إعادة صياغة فهمنا لها.

وقال الرئيس السيسى ـ خلال اتصال هاتفي مع برنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي على قناة “صدي البلد” الفضائية، مساء اليوم الإثنين – إن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة بشأن تطوير التعليم، موضحًا أن: “أولياء الأمور أهم شىء لديهم هو إدخال ابنائهم كليات بعينها ولا ينظرون إلى عمل أبنائهم بعد التخرج”.
وأكد أن الدولة تقوم بعمل تطوير حقيقي من أجل بناء شخصية حقيقية، قائلاً : “هدفنا من الإصلاح تغيير الوضع الراهن للأفضل”، مضيفًا أن “طالما أن هناك نموًا سكانيًا بهذا الشكل الكبير لن نشعر بالتطوير والتنمية”.
وأوضح الرئيس السيسى أن الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة المصرية، مضيفًا أن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري، لافتًا إلى أن الحديث عن تجديد الخطاب الروحي أمر مهم، مؤكدًا “أنني داعم لأي عمل على مستوى الدولة داخل #مصر“.
وقال الرئيس السيسى: “قضيتنا في مصر قضية الوعي .. قضيتنا بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني”، مشيرًا إلى أن أي عمل فني راقٍ سيجذب المشاهدين لمتابعته.
وأضاف: “في اعتقادي أكبر قضية تواجهنا هي الوعي”، مشيرًا إلى أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخم جدًا من أجل تقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى