مصر
أخر الأخبار

التعليم تعلن تفاصيل تنظيم امتحانات الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط تنظيم امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية والدراسات الاجتماعية) لطلاب المدارس الدولية ومدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM).
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أنه بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل لمرحلة التعليم الأساسي، تقوم المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان مُجمَّع لمادتي (اللغة العربية والدراسات الاجتماعية) من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، على أن يتكون امتحان اللغة العربية للمرحلة الابتدائية من (10) أسئلة والدرجة العظمى (100) درجة، ويتكون امتحان الدراسات الاجتماعية من(4) أسئلة والدرجة العظمى (40) درجة.
أما بالنسبة لطلاب النقل للمرحلة الإعدادية، تتكون عدد أسئلة مادة اللغة العربية من (10) أسئلة والدرجة العظمى للمادة (80) درجة، وعدد أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية (5) أسئلة والدرجة العظمى (40) درجة.
وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الدولية، أشارت الوزارة إلى أن المدارس الدولية ستقوم تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان مُجمَّع (متعدد التخصصات) في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، وبنفس ضوابط وتوقيتات امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي، على أن يكون الزمن المُخصَص للامتحان (90) دقيقة، أما باقي مواد الهوية القومية (التربية الدينية والتربية القومية) فتُعقَد في نهاية الفصل الدراسي الثاني مع باقي الطلاب، على أن يكون عدد أسئلة اللغة العربية (17) سؤاًلا، والدرجة العظمى (80) درجة، والدراسات الاجتماعية (8) أسئلة، والدرجة العظمى (40) درجة.
وبالنسبة لطلاب صفوف النقل بالمرحلة الثانوية تُعقَد امتحانات مواد الهوية القومية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية للطلاب المقرر لهم أداء امتحانات ورقية، عدا (التربية الدينية والتربية القومية).
وقالت الوزارة إنه بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، فستعقد لصفوف النقل لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
وبالنسبة لطلاب مدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM)، تقرر أن تظل امتحاناتهم أسوة بما اتُبِع في الأعوام السابقة، نظرًا لما تتميز به هذه المدارس من طبيعة خاصة.
وتُحسَب نتيجة الطالب في نهاية العام بناءً على الدرجة الحاصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الأول ومتوسط الدرجات الحاصل عليها في الامتحانات التي تُعقَد في شهور مارس وأبريل ومايو، وتقوم الإدارة التعليمية مع المدرسة بتحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقًا لظروف كل مدرسة وإخطار الطلاب بتلك المواعيد قبل موعد عقد الامتحان بوقت كافٍ.

وتُعقَد امتحانات باقي مواد الهوية القومية (التربية الدينية، والتربية الوطنية) لجميع صفوف النقل بالمرحلتين (التعليم الأساسي والثانوي) لطلاب المدارس الدولية في نهاية الفصل الدراسي الثاني أسوة بطلاب المدارس الرسمية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى