سلايدرمصر

“الإصلاح الزراعي” تحقق 1.5 مليار جنيه إيرادات للدولة في (2020 -2021)

 كتب – أيمن الحصري 

صرح حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي في مصر، إن الهيئة حققت ايرادات لخزانة الدولة خلال العام المالي 2020/2021 بنحو 1.5 مليار جنيه.

وأضاف الفولي –بحسب بيان لوزارة الزراعة اليوم الجمعة- أن الهيئة استطاعت إنجاز 3850 عقدًا ابتدائيًا متوقفًا منذ عدة عقود، بجانب إنهاء إجراءات تسليم العقود النهائية لأصحابها بعد توثيقها في الشهر العقاري.

كما أنهت الهيئة الموافقات على تخصيص أراضِ لمشروعات النفع العام من مدارس ومستشفيات ومحطات صرف صحي ووحدات صحية ومكاتب بريد ومراكز شباب وكافة متطلبات المجتمع من مشروعات النفع العام.

كما وافقت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي علي تقنين أراضى لواضعي اليد طبقا للقانون 182 لسنه 2018 لعدد 429 طلب خلال المدة نفسها.

من جانبه أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ثورة 23 يوليو قضت على الرأسمالية والإقطاع، وجعلت الفلاح مالكا للأرض بعد أن كان أجيرا أو مستأجرا، حيث صدر قرار الثورة المصرية بتوزيع أراضي الأثرياء على فقراء الفلاحين، والتى أطلق عليها أراضي الاصلاح الزراعي بقانون 178 لعام 1952.

وأضاف خلال تهنئته بعيد ثورة 23 يوليو أن أن قانون الإصلاح الزراعي يعد من أهم مكتسبات الثورة، والذي صدر بعد قيامها بشهرين فقط في سبتمبر 1952 وبموجبه تم توزيع الأراضي على الفلاحين.

ولفت الوزيرة إلى أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بالإسراع في تقنين أوضاع المنتفعين في الإصلاح الزراعي، وأيضا إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للنفع العام وكذلك أراضي الإصلاح الزراعي غير المستغلة داخل الحيز العمراني.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى