منوعات

«ادبح يا زكى قدرة».. رحلة الجزار فى السينما

كتب – بيجاد سلامة

«جزار مواشى وجزار بنى آدمين».. قالها عدلى كاسب في فيلم السفيرة عزيزة

«جلابية بيضاء كلها دم في إيده ساطور» بمجدر أن تسمع اسم جزار يتبادر في ذهنك هذه الصور بالضبط.

  • «المعلم سيد الحمش»

محمود المليجي في فيلم الزوج العازب المعلم عاشور رجل مزواج، يتزوج للمرة العاشرة من الأرملة أزهار مما يثير غضب زوجاته فيمتنعن عن معاشرته، يكتشف أن رسمية التي يقرر الزواج منها ما هي إلا ابنة زوجته الأولى نفيسة، لتنقلب الأحداث.

  • «المعلم عباس»

عدلي كساب في فيلم السفيرة عزيزةيدور العمل حول المدرس أحمد الذي ينتقل للسكن في شقة يمتلكها عباس الجزار الجشع سليط اللسان، يقع أحمد في حب عزيزة شقيقة عباس، وينجح أحمد في كسب ثقة الجزار، فيزوجه من شقيقته، ولكنها تقوم بعد الزواج باﻹلحاح على زوجها من أجل أن يطالب عباس بنصيبها من الميراث، لتنشأ الخلافات بينهم عادل أدهم في فيلم المدبح يتنافس حمدان وزينهم تجار المدبح، على الزواج من المعلمة أفكار ويفوز بها زينهم ويهب لها كل أملاكه، فتنشب معركة يروح ضحيتها المعلم زينهم فتتولى أفكار بنفسها إدارة العمل، وتدخل السجن بتهمة باطلة، ليساعدها المعلم شافعي وتتصاعد الأحداث.

  • «حلاوة العنتبلي»

صلاح نظمي في فيلم على باب الوزيريرتبط كمال ونورا بعلاقة حب قوية، ولكن والدها الجزار يرفض زواجهما بسبب الفروق الاجتماعية والحالة الاقتصادية السيئة لكمال ووالده عبدالصمد، ويقوم والد نورا بتلفيق قضية رشوة لوالد كمال، ومن جانب آخر تقع أنهار جارة كمال في حبه، ولكنها تتزوج من عبدالصمد بعد سفر خطيبها خميس الذي خدعها وأوهمها بالزواج منها.

  • «معبودة الجماهير»

محمد رضا في فيلم معبودة الجماهيرتقع النجمة المشهورة سهير في حب الممثل المغمور إبراهيم، ويقرران الزواج، لكن مدير الفرقة الذي يحب سهير، يحاول تدبير المكائد لهما، فيأتي بامرأة تدعي أنها زوجة إبراهيم، فتقرر سهير الابتعاد عن إبراهيم وتخسر شهرتها الفنية، بينما يصعد نجمه ويصبح مطربًا شهيرًا.

  • «المعلم طربقها»

زكريا موافي في مسرحية المتزوجون.يقع الشاب الفقير مسعود في حب الفتاة الأرستقراطية لينا، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، تتنقل لينا إلى بيت مسعود المتواضع للعيش معه، وخوض تجربة الحياة البسيطة مع زوجها الذي تحبه، يحاول والدها الضغط عليها بشتى الوسائل، ومنها تهديدها بحرمانها من الميراث، لكنها تصمم على البقاء مع زوجها.

  • «بوحة»

محمد سعد في فيلم بوحة.تدور أحداث الفيلم حول شاب يأتي من قريتة ليسافر الى المدينة بحثا عن عمل وبالفعل يستقر في المديح ليعمل بمهنة الجزارة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى