سلايدرفنون
أخر الأخبار

اختتام فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أفلام السعودية

كتب-سامي ميشيل

اختتمت مساء أمس، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أفلام السعودية، وأعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم «أربعون عامًا وليلة» بـ3 جوائز، وتقاسم فيلما «حد الطار» و«سيدة البحر» المرتبة الثانية، بجائزتين ذهبيتين لكل منهما، فيما حصل على جائزة واحدة كل من أفلام «حكاية روشان» و«الطائر الصغير» و«بيضة تمردت».

وعلى صعيد جوائز المهرجان الخاصة، حصل فيلم «بيضة تمردت» على جائزة عبدالله المحيسن لأفضل فيلم أول، وحقق فيلم «حد الطار» جائزة جبل طويق لأفضل فيلم عن مدينة سعودية (الرياض).

أما جوائز النخلة الذهبية لمسابقة الأفلام، فحصد الفنان مشعل المطيري جائز أفضل ممثل نظير تميزه في فيلم «أربعون عامًا وليلة» الذي فاز بجائزة النخلة الذهبية للجنة التحكيم، وكذلك حصلت فيه غيا الرشيدات على ذهبية أفضل موسيقى.

وجاء حصول فيلم سيدة البحر على ذهبيتين من جوائز النخلة الذهبية، بعد تحقيقه لجائزة أفضل صورة وفوز الفنانة بسيمة بلقب أفضل ممثلة.

وفي مساري الأفلام الطويلة والقصيرة، حلق فيلم «حد الطار» بجائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم طويل، وعلى الطرف الآخر فاز فيلم «الطائر الصغير» بذهبية أفضل فيلم قصير في الوقت الذي حقق فيه فيلم «حكاية روشان» جائزة أفضل فيلم وثائقي.

وكرّم المهرجان مأمون حسن، الكاتب السينمائي والمخرج والمنتج السعودي ورئيس الإنتاج السابق في المعهد البريطاني للأفلام «BFI»، والدكتور بسام الذوادي، المخرج البحريني والرائد في صناعة الأفلام.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى